باستثمارات 90 مليون جنيه : مشروع لإنتاج أنظمة تركيب تكنولوحيا ألواح الطاقة الشمسية في مصر

  •  

    كتب : مصطفى ابراهيم

     

     

    وقعت شركة «التنمية الرئيسية» (MDC) مع شركة «PYRAMIDS ALU» عقد المرحلة الأولى من مشروع لإنتاج إطارات الألومنيوم عالية الجودة، وأنظمة تركيب ألواح الطاقة الشمسية بمنطقة السخنة الصناعية، بتكلفة استثمارية تصل إلى 90 مليون جنيه (1.8 مليون دولار).

     

    وكشفت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن ان مشروع «PYRAMIDS ALU» يوفر نحو أكثر من 42 فرصة عمل مباشرة، ومن المتوقع افتتاح المصنع خلال شهرين، ويقام المشروع على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من خلال مصنع على مساحة 5 آلاف متر مربع، يتكون من أربع وحدات جاهزة الإنشاء Plug & play.

     

    وقال وليد جمال الدين ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن فرص الاستثمار في مجال الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية متنوعة بداية من إنتاج الوقود الأخضر بمختلف أنواعه، والاستثمار في الصناعات المكملة والمغذية له، والاستثمار في البنية التحتية اللازمة لإقامة هذه المشروعات، بالإضافة إلى خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر من خلال ميناءي السخنة وشرق بورسعيد.

     

    أضاف مشروع «PYRAMIDS ALU» يمثل تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية في توطين الصناعات المكملة والمغذية لإنتاج الوقود الأخضر، ودفع التقدم في صناعة مكونات إنتاج الطاقة الشمسية، وذلك بالاعتماد على إمدادات محلية.

     

    كما أن المشروع يتم إقامته داخل 4 وحدات جاهزة «Plug & Play»، وهو نموذج تبنته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدعم المستثمرين من خلال توفير مساحات لمصانع تم إنشائها مسبقاً لتسريع وتيرة الإنتاج في مشروعاتهم.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن