وكالة الإمارات للفضاء تبدأ تنفيذ برامجها إلكترونيًا من

  •  

    ظل تحديات تفرضها إجراءات التباعد الجسدي للتصدي لمرض كوفيد-19، بدأت وكالة الإمارات للفضاء، بتنفيذ برامجها، ضمن مبادرة مسرعات أعمال قطاع الفضاء العالمي إلكترونيًا بالتعاون مع كريبتو لابز، مركز الابتكار العالمي في أبوظبي.

     

    وتصب إجرارات الوكالة الجديدة في إطار تأكيدها على استمرار الأعمال، وجاهزيتها على مواكبة التحول الرقمي، وتحقيق أهداف مبادرة مسرعات أعمال قطاع الفضاء العالمي.

     

    وأعلنت الوكالة، يوم الخميس 9 أبريل 2020، أن الجانبين سينظمان سلسلة محاضرات إلكترونية، تغطي موضوعات عن ريادة الأعمال ضمن قطاع الفضاء، وتقدم إرشادات عن تأسيسهم لشركاتهم الخاصة ضمن القطاع، مع طرح أمثلة عن شركات رائدة؛ مثل شركة سبيس أكس وشركة بلو أوريجين.

     

    وتعتزم وكالة الإمارات للفضاء، إطلاق حملة رقمية لبرنامج نيو سبيس للابتكار، الرامي إلى تعزيز نمو الشركات العاملة في قطاع الرحلات الفضائية الخاصة، بما ينسجم مع خطتها لتسريع وتيرة نمو شركات التقنية الناشئة في مجال علوم الفضاء، واستراتيجية الإمارات لعلوم الفضاء 2030. وتتضمن الحملة الرقمية تنظيم معرض إلكتروني متنقل، ونشاطات افتراضية، وجلسات حوارية، ومحاضرات إلكترونية، ستقدم معلومات مفيدة عن البرنامج.

     

    ويضم البرنامج أيضًا، مسابقة على مدى يومٍ ونصف، ومخيمًا فضائيًا افتراضيًا لمدة أسبوعين، فضلًا عن برنامج الحاضنة الإلكترونية، على شكل مركز ابتكار افتراضي متكامل. وستقيِّم الوكالة المشاركات من خلال اجتماعات مع اللجنة عن بعد. ومددت الوكالة تاريخ تسجيل طلبات المشاركة، حتى يوم 15 أبريل 2020؛ وفقًا لصحيفة الخليج الإماراتية.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن