منظمة الصحة العالمية تدرس تقاريرًا عن انتكاسة بعض المتعافين من كوفيد-19

  • أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تدرس تقارير بعض المتعافين من كوفيد-19 بعد عدة أيام من إعلان شفاءهم.

     

    وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية لوكالة رويترز أن المنظمة تعلم عن التقارير التي تحدثت عن انتكاسة بعض المتعافين من كوفيد-19 بعد إعلان شفاءهم، وأضاف أن اختبارات هؤلاء الأشخاص أصبحت إيجابية مرةً أخرى بعد عدة أيام من تحولها إلى الحالة السلبية.

     

    وأعلنت كوريا الجنوبية يوم الجمعة 10 أبريل 2020 أن 91 مصابًا بكوفيد-19 تعرضوا إلى انتكاسة وأصبحت اختياراتهم إيجابية مجددًا بعد عدة أيام من تحولها إلى الحالة السلبية.

     

    وتوصي توجيهات منظمة الصحة العالمية بعدم خروج المتعافين سريريًا من كوفيد-19 من المستشفيات إلا بعد إجراء اختبارين تفصل بينهما 24 ساعة على الأقل وتكون نتيجتهما سلبية.

     

    وقال جونج أون-يونج، مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، في بيانٍ صحافي أنه يوجد احتمالين لتفسير هذه الحالات، الاحتمال الأول أن الفيروس نشط مجددًا في أجسام المتعافين، أمام الاحتمال الثاني أن هؤلاء الأشخاص تعرضوا للإصابة مجددًا، وأضاف أنهم يميلون إلى التفسير الأول ويجرون دراسةً موسعة للتأكد من السبب.

     

    وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية لوكالة رويترز أن الخبراء السريريين في المنظمة يجتهدون للحصول على مزيدٍ من المعلومات عن هؤلاء الأشخاص.

     

    ويتعارض اكتشاف هذه الحالات مع ما ذكره بعض خبراء الأمراض الخمجية، مثل د. أنطوني فوشي الذي يرى أن المتعافين من كوفيد-19 يكونون أجسامًا مضادة تكسبهم مناعةً ضد الفيروس وتحميهم من الإصابة مجددًا



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن