منظمة الصحة العالمية : 70 لقاحًا محتملاً لفيروس كورونا قيد التطوير

  • السباق مستمر لإيجاد علاج أو لقاح لفيروس كورونا المستجد. نظرًا لعدم وجود علاج معروف في الوقت الراهن، حتى لو بدأت الحكومات بتخفيف القيود والسماح للناس بالعودة إلى العمل وإستئناف أعمالهم، فلا يزال هناك إحتمال أن يعود الفيروس ويصيب السكان مرة أخرى.

     

    ومع ذلك، هناك بعض الأخبار الجيدة لأن الباحثين في جميع أنحاء العالم يعملون بجد في مُحاولة للعثور على لقاح للفيروس. وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد كشفت عن وجود حوالي 70 لقاحًا لفيروس كورونا قيد التطوير، ويُقال بأن ثلاثة من بين هذه اللقاحات تُظهر علامات واعدة للغاية.

     

    اللقاح الذي شهد تقدمًا كبيرًا حتى الآن هو اللقاح المطور من قبل شركة CanSino Biology بالتعاون مع معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية. ثم هناك أيضًا لقاحات تم تطويرها من قبل الشركتين Moderna و Inovio. بينما قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تُصبح هذه اللقاحات جاهزة للإستخدام من قبل عامة الناس، يُقال أن السرعة التي يتم بها تطوير هذه اللقاحات وإرسالها للتجارب هي فائقة وغير مسبوقة.

     

    نظرًا لعدم وجود لقاح معروف في الوقت الراهن، فمن المحتمل أن يكون اللقاح هو ثاني أفضل شيء للمساعدة في منع بقية العالم من الإصابة بالفيروس. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى متى ستكون هذه اللقاحات متاحة للإستخدام من قبل عامة السكان، ولكن من المريح معرفة أن هناك الكثير منها قيد التطوير حاليًا.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن