طرح سيارة كهربائية بدفع رباعي و8 مقاعد

  • كشفت شركة تريتون سولار الأمريكية، منتصف أبريل 2020، عن سيارتها الكهربائية الجديدة، وهي سيارة رياضية متعددة الأغراض، تعمل بنظام دفع رباعي، وتتضمن 8 مقاعد.

     

    ونقل موقع موتور ون البريطاني، عن الشركة، أن السيارة الجديدة من طراز إتش، مجهزة ببطارية تبلغ قدرتها 200 كيلوواط ساعي تدفعها إلى مدى يتجاوز 1126 كيلومترًا بشحنة واحدة.

     

    وقالت الشركة «إلى جانب مجموعة نقل الحركة، يوجد 4 محركات كهربائية؛ واحدة لكل عجلة، للدفع الرباعي، تنتج قوة إجمالية تصل إلى 1500 حصان. وتصل إلى تسارع من صفر إلى أكثر من 96 كيلو مترًا في الساعة، خلال 2.9 ثانية»

     

     

    وأضافت الشركة «إنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، قادرة على حمل وسحب الأوزان الثقيلة، دون التأثير على رشاقة القيادة

     

    وشهدت الشهور الأخيرة تتنافسًا متصاعدًا بين الشركات العالمية، على دخول عالم الطاقة النظيفة في ظل تحديات مناخية تعصف بالكوكب، إذ بدأت واحدةً تلو الأخرى بالانتقال من سيارات الوقود الأحفوري إلى السيارات الهجينة أو الكهربائية، في ظل دور رفع حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وإرساء الأسس لحل مشكلة انبعاث الغازات الدفيئة.

     

    وإلى جانب الأهداف البيئية، تسعى الشركات العالمية إلى الاستفادة القصوى من توجه المستهلكين للمحافظة على البيئة، وتوسيع شريحة الجمهور المستهدف من خلال إضافة السيارات الكهربائية إلى قائمة الأنواع التي تنتجها، ومنافسة الشركات الأخرى بسيارات كهربائية ذات مواصفات عالمية.

     

    وفي العام 2015، بلغ إنتاج السيارات الكهربائية 1.9 مليون سيارة، ويتوقع خبراء أن يرتفع العدد إلى 9.3 مليون سيارة في العام 2020 و30 مليون سيارة في العام 2025. وتتوقع الوكالة الدولية للطاقة أن تبلغ نسبة السيارات الكهربائية في العالم نحو 15% من إجمالي السيارات بحلول العام 2030.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن