تغريدة تصميم يهودي لبرج القاهره تثير غضب مواقع التواصل

  • أثارت تغريدة لحساب "إسرائيل بالعربية" جدلا كبيرا على موقع تويتر، بعد أن ذكرت أن "برج القاهرة" الذي يعد أحد أبرز معالم العاصمة المصرية، من تصميم مهندس مصري يهودي، لتنهال التعليقات التي أكدت على انتماء الرجل لمصر، بغض النظر عن ديانته.

     

    وقال "حساب تويتر الرسمي بالعربية لدولة إسرائيل"، في تغريدة، إن "برج القاهرة من تصميم وبناء معماري يهودي".

     

    وأضاف: "لا يوجد مواطن مصري أو زائر إلى مصر لا يعرف برج القاهرة، وهو أحد أهم معالم العاصمة المصرية، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن من صمم ونفذ هذا البرج هو المهندس اليهودي المصري نعوم شبيب، الذي يعد من أهم رواد العمارة المصرية الحديثة".

     

    «برج القاهرة» من تصميم وبناء معماري يهودي..

    لا يوجد مواطن مصري أو زائر إلى مصر لا يعرف برج القاهرة وهو أحد أهم معالم العاصمة المصرية، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أن من صمم ونفذ هذا البرج هو المهندس اليهودي المصري نعوم شبيب، الذي يعد من أهم رواد العمارة المصرية الحديثة. pic.twitter.com/RNxOc7vjeb

     

    إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) May 4, 2020

     

    وما أن نشرت التغريدة حتى انهالت الانتقادات من الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، متسائلين فيها عن سبب ذكر ديانة الرجل، بما أنه معماري مصري صمم معلما مصريا.

     

    وجاءت أبرز الردود من رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع" المصرية، خالد صلاح، قائلا: "إذاً شكرا لـجمال عبد الناصر (الرئيس المصري الأسبق) الذي لم يميز الناس على أساس الدين ويقول هذا مسلم وهذا يهودي. استمرار إسرائيل في تصنيف الناس دينيا وطائفيا هو الخطر الأكبر وأساس الجهل والدم في العالم".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن