علاج سلحفاه نادره في العريش

  • تم إعادة إطلاق سلحفاه خضراء إلى بيئتها الطبيعية بأحد شواطىء مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء بعد إنقاذها وعلاجها تطوعيا، وذلك بمشاركة المجتمع المحلي والشباب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة سيناء، بالإضافة إلى فريق إنقاذ السلاحف في مصر وممثلين عن المحافظة.

    أنه وردت معلومات لفريق إنقاذ السلاحف بمصر بوجود سلحفاه بحرية من النوع الأخضر لدى أحد محال بيع الأسماك بالقاهرة، حيث تم التواصل معه وإقناعه بتسليمها ليتم إجراء الكشف الطبي عليها من قبل مجموعة من الأطباء البيطريين، نظرا لكونها في حالة إعياء شديدة.. موضحة أنه تم توفير الرعاية البيطرية لها وعلاجها لمدة 4 أيام متواصلة بمنزل أحد المواطنين، حتى تمكنت من استعادة قدرتها على الحياة، و تم نقلها وإعادة إطلاقها إلى بيئتها الطبيعية بأحد شؤاطئ مدينة العريش وسط أجواء احتفالية من المواطنين الذين شاركوا في إنقاذها والحضور.

    وقالت وزيرة البيئة "نستطيع حماية البيئة ومواردنا الطبيعية بالاتحاد وتكامل الجهود بين كافة مؤسسات المجتمع ومواطنيه كشركاء من أجل حماية بيئتنا ومواردنا الطبيعية". وقد سبق عملية الإطلاق تنظيم ندوة للتعريف بأهمية السلاحف البحرية للبيئة والمسئولية المجتمعية في حماية التنوع البيولوجي، بمشاركة عدد من المواطنين من مختلف الأعمار.

    جدير بالذكر أن وزارة البيئة حريصة على فتح قنوات تواصل مستمرة وفعالة مع المواطنين; للإجابة عن أي استفسار عن أهمية الحياة البرية أو الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع في تلك الكائنات من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة (19808) من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، ما عدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس آب (01222693333) على مدار ال`24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن