مسئول دولي: مصر تسجل سبقا عالميا بتفيذها أول ناطحة سحاب بشهادة "صفر كربون"

  •  

    أكد الدكتور مصطفى الشربيني استشاري المناخ بالامم المتحدة، اليوم الأحد، تسجيل مصر سبقا عالميا بتنفيذها أول ناطحة سحاب في العالم بشهادة "صفر كربون"، واصفا هذا العمل بـ"الكبير" في إطار تحقيق توصيات "COP 27".

    وقال الشربيني في تصريح لقناة النيل الإخبارية: " إن الحياد الكربوني والمناخي هما من أهداف "اتفاقية باريس 2050 " وقيام مصر بهذا العمل الكبير في هذا التوقيت يعد انتصارا لها بتحقق توصيات "COP 27" في إطار مواضيع التنمية العقارية".

    وأشار إلى أن برج فوربس الدولي، وهو مبنى مكاتب يبلغ ارتفاعه 240 مترا،مما يجعله أطول مبنى في إفريقيا، مشددا على أن هذا المبنى يعد بصمة معمارية مميزة بتحقق الرؤية المستقبلية للدولة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة.

    وأوضح المسئول الأممي أن هذا البرج يلعب دورا حيويا في تقليل الانبعاثات الكربونية المتجسدة في مواد البناء التي تؤثر بخطورة بالغة على المناخ، مؤكدا حرص مصر على مواجهة تحدي تغير المناخ.

    ويهدف هذا المشروع إلى تحقيق "رؤية كربونية سلبية صافية" لناطحة السحاب على مدار دورة حياتها، وأن تصبح أول ناطحة سحاب في العالم تسجل للحصول على شهادة "صفر كربون" من المعهد الدولي لمستقبل الحياة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن