هيئة سوق الأوراق المالية تنظم عمل مزودي خدمات الأصول الافتراضية

  • كتب : أمير طه

    وضعت هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، بعض القواعد المُنظمة لعمل مزودي خدمات الأصول الافتراضية الذين يعملون في دبي أو انطلاقاً منها.

     

    واتفقا الطرفين على ضرورة حصول المزودين على ترخيص من السلطة، ويمكن تسجيلهم لدى الهيئة لتقديم الخدمات في دولة الإمارات كما اتفقا على ضرورة حصول مزودي خدمات الأصول الافتراضية الذين يرغبون في العمل انطلاقاً من أي إمارة أخرى، الحصول على ترخيص من الهيئة.

     

    وبموجب الاتفاقية، ستعمل الهيئة والسلطة على تحديد أسس وقواعد العمل المشترك لترخيص مزودي خدمات الأصول الافتراضية، والإشراف التشغيلي عليها، وعلى الأنشطة المتعلقة بتقديم خدمات الأصـول الافتراضية في الإمارات.

     

    كما سيعمل الطرفان على تحديد العمليات المرتبطة بها، والخاضعة للترخيص وفق أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 111 لسنة 2022، ورقم 112 لسنة 2022 بشأن تنظيم الأصول الافتراضية ومزودي خدماتها وضمن نطاق اختصاصات الطرفين.

     

    مجالات التعاون ضمن الاتفاقية، تشمل أيضاً آلية الإشراف التشغيلي على مزودي خدمات الأصول الافتراضية، وآلية فرض الجزاءات على المزودين المخالفين للقرارات والتشريعات المعمول بها والمتعلقة بتنظيم الأصول الافتراضية، فضلاً عن تبادل المعلومات والإحصائيات المتاحة لدى الطرفين، والتعاون في مجال تدريب وتأهيل الموظفين.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن