"بحوث البترول"يعقد ورشة عمل لتوظيف الأعشاب البحرية وتحويلها لمنتجات مستدامة

  •  

    ينظم معهد بحوث البترول المصري اليوم  الأربعاء ورشة عمل بعنوان " تثمين الكتلة الحيوية المهدرة من الأعشاب البحرية لمنتجات مستدامة ذات قيمة مضافة" بالتعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

     

    وقالت الدكتورة نور الجندي أستاذ علوم البيئة ورئيس معمل التكنولوجيا الحيوية بمعهد بحوث البترول ورئيسة ورشة العمل - في تصريح اليوم - إن فعاليات الورشة تقام تحت شعار "التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق" ، وتأتي تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية 2030 وأهداف المجلس الوطني للتغيرات المناخية من حيث زيادة المعارف والبحوث العلمية التطبيقة المرتبطة بالتغيرات المناخية.

    وأضافت أن تنظيم الورشة جاء تنفيذا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 من حيث تحقيق نمو اقتصادي مستدام وخفض الانبعاثات في مختلف القطاعات وأهداف التنمية المستدامة الـ 17 بمحاورها الثلاث "الاقتصاد - المجتمع - البيئة" ، ومؤخرا الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية 2030 والتي من أهدافها رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلي الإجمالي إلى 5% .

    وأشارت الجندي الى أنه سيتم خلال الورشة استعراض مخرجات المشروع البحثي الممول من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والخاص بتوظيف الطحالب البحرية الكبيرة والذكاء الاصطناعي للتوليف الأخضر لمنتجات ذات قيمة مضافة ومواد نانوية من أجل بيئة نظيفة ومستدامة.

    يشارك في فعاليات ورشة العمل نخبة من الأساتذة والباحثين المتميزين في هذا المجال لمناقشة التحديات والفرص المتاحة ووضع توصيات لصانعي القرار للانتقال المستدام من الاقتصاد البني إلى الاقتصاد الأخضر منخفض الكربون والربط بين الاقتصاد الأزرق والأخضر وتحقيق أهدافه نحو بيئة نظيفة مستدامة والذي يعد أمرا حتميا لإنقاذ كوكب الأرض.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن