وزير الشباب يؤكد اهتمام الدولة بالاسكواش

  • أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اهتمام الدولة بلعبة الاسكواش أصبح كبيرا خاصة بعد تكريم اللاعبين واللاعبات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة بعد الإنجازات الكبيرة التي حققوها على المستوى العالمي.

    جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل بطولة “بلاك بول” الدولية المفتوحة للاسكواش للسيدات، اليوم الاثنين، والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، إذ وجه الوزير الشكر للقائمين على هذه البطولة التي تقام للموسم الثاني وتجمع مختلف حضارات الدول على أرض مصر.

    وأشار صبحي إلى البدء في المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين في لعبة الاسكواش وتم اختيار العديد من الأسماء ذات التاريخ حيث يقوم لاعب الاسكواش أمير وجيه بالإشراف الفني على المشروع.

    من جانبه أكد أحمد العبد رئيس مجلس إدارة شركة بلاك بول، أن البطولة يبلغ مجموع جوائزها المالية 180 ألف دولار، ويتنافس فيها 48 لاعبة تمثلن 14 دولة هي مصر، إنجلترا، نيوزيلاندا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويلز، هونج كونج، الهند، بلجيكا، أستراليا، كندا، فرنسا، اسكتلندا، ماليزيا وجنوب إفريقيا، لافتا إلى من بين اللاعبات العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للعبة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن