بروتوكول تعاون لتشغيل فروع توثيق متنقلة تتبع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق

  • كتب : محمد شوقي -  باكينام خالد 

    تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات: العدل، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تدبير وتشغيل فروع توثيق متنقلة تابعة لمصلحة الشهر العقاري، على مستوى الجمهورية. وحضر التوقيع، المستشار عمر مروان ـ وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد ـ وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عمرو طلعت ـ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتم توقيع البروتوكول كل من المستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل، والمهندسة غادة لبيب ـ نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية.

    ويهدف البروتوكول توفير سيارات تعمل كفروع توثيق متنقلة على مستوى الجمهورية، تكون مجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة؛ للعمل بكل إمكانيات مثيلاتها الثابتة التي تديرها وزارة العدل، من أجل تدعيم فروع التوثيق الثابتة حال وجود زحام من المواطنين، أو لدفعها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية، أو لخدمة الانتقالات لتقديم خدماتها لمن يرغب من الجمهور.

    وتفقد رئيس الوزراء نموذجا للسيارات المجهزة للعمل كفروع توثيق متنقلة لصالح مصلحة الشهر العقاري، تماثل نظيراتها الثابتة، وشاهد كل المعدات والأجهزة المتوافرة بالسيارة؛ من أجل تقديم الخدمة للمواطنين بسهولة ويُسر، كما اطمأن على توافر جميع المستلزمات المطلوبة للاستعداد لبدء التشغيل، واستمع لشرح حول الكوادر البشرية المؤهلة للعمل بهذه الفروع المتنقلة.

    من جهته قال وزير الاتصالات ستقوم الوزارة وفقا لهذا البروتوكول بتحميل وتشغيل الأنظمة وتطبيقات العمل على أجهزة التشغيل، كما ستتولى تدبير وسائل الاتصال المؤمنة لتشغيل منظومة التوثيق بالفروع المتنقلة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن