وفقا ل" IDC " : توقعات شحن 5.5 مليون جهاز الكمبيوتر بالشرق الأوسط وأفريقيا

  • كتب : نهله مقلد – محمد شوقى

    من المتوقع سيتم شحن إجمالي 5.5 مليون وحدة بسوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية (PCD)  في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الثاني من عام 2021 ، والذي يتكون من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحطات العمل والأجهزة اللوحية ، كذلك من المتوقع أن ينخفض ​​سوق أجهزة (PCD) بالمنطقة  بنسبة 2.4٪ على أساس سنوي من حيث شروط الشحن خلال الربع الثاني من عام 2021 ، وذلك فقًا للتحليل الذي أجرته مؤسسة البيانات الدولية (IDC).

    من جهته قال فؤاد شاركله ، كبير مديري الأبحاث في IDC لأجهزة العملاء في الشرق: "يرجع الانخفاض في المقام الأول إلى حقيقة أن صفقة الأجهزة اللوحية الضخمة التي تم تسليمها إلى قطاع التعليم في مصر خلال الربع الثاني من عام 2020 من غير المرجح أن تتكرر في الربع الثاني من عام 2021". الشرق وتركيا وأفريقيا.

    أضاف مع ذلك ، فإننا نشهد طلبًا قويًا مستمرًا على أجهزة الكمبيوتر المحمول ، حيث من المتوقع أن تنمو شحنات هذه الأجهزة بنسبة 20.3٪ على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2021.

    واستفاد أكثر من هذا الاتجاه من زيادة الطلب على أجهزة الكمبيوتر التي نتجت عن الوباء. نتوقع هذا الاتجاه على الرغم من النقص المستمر في توريد مكونات الكمبيوتر المحمول ، والذي من المتوقع أن يستمر لمدة ربعين آخرين على الأقل.

    أوضح بالنظر لعام 2021 ككل ، نتوقع أن تنمو شحنات PCD الإجمالية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 4.8٪ ، مدفوعة بزيادة الطلب من كل من المستخدمين المنزليين والمستخدمين النهائيين التجاريين ومن منظور فئة المنتج نتوقع أن تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي المساهم الأكبر لهذا النمو



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن