رئيس المجلس الأوروبي يؤكد أهمية المناخ في قمة "الشراكة من أجل النمو"

  • أكد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، أنه بالرغم من أن وباء كورونا قد استحوذ على الاهتمام الأوروبي لأكثر من عام غير أنه لم يقلل من أهمية الأهداف المناخية الأوروبية التي لاتزال تعد من أبرز التحديات الحالية، وظهرت أهميتها مع تفشي وباء كورونا العالمي وبروز أهمية حماية الطبيعة.

    جاء ذلك، في كلمته التي نشرها المجلس الأوروبي اليوم الأحد، خلال مشاركته في قمة "الشراكة من أجل النمو الأخضر والأهداف العالمية 2021" (P4G) ، والتي يتم عقدها افتراضيا يومي 30 و31 مايو وتستضيفها مدينة سول بكوريا الجنوبية، بمشاركة أكثر من 60 من القادة والمسؤولين رفيعي المستوى من الدول الأجنبية والمنظمات الدولية.

    وأوضح ميشال أن الاتحاد الأوروبي قد أطلق التحول الأخضر قبل وقت طويل من تفشي الوباء، مشيرا إلى أنه في عام 2019 تم الالتزام بأن تصبح أوروبا أول قارة محايدة للكربون بحلول عام 2050، وهو ما أدى بدوره إلى التوصل للاتفاق الأخضر الأوروبي الرائد.

    وأكد أن جائحة كورونا كانت بمثابة سيف ذو حدين، حيث أنها اختبرت كافة المجتمعات بشكل لم يسبق له مثيل، وأجبرت الجميع على إلقاء الضوء على بعض نقاط الضعف، لكنها في الوقت نفسه أتاحت الفرصة لاكتشاف عناصر القوة، والفرص المنتظرة لمختلف الشعوب والمجتمعات.








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن