البحريه الامريكيه تطلق أحدث أجيال الغواصات البحريه

  • تستمر البحرية الأميركية بتطوير أسطولها من الغواصات والسفن لتواكب عصر التكنولوجيا والحداثة بما يحقق التوازن مع دول أخرى منافسة.

    فقد كشف تقرير مركز أبحاث الكونغرس الأميركي عن تفاصيل جديدة حول غواصة الهجوم من الجيل التالي التابعة للبحرية، والتي يشار إليها مؤقتا بـ SSN(X).

    الأخيرةمواصفات خارقة.. تعرفوا على هذه الغواصة الأميركية

    ومن المرجح أن تعزز الغواصة المستقبلية، المقرر إنتاجها في غضون 10 سنوات، نظم التسلح والمركبات في الأسطول الأميركي، بحسب ما نشرته مجلة Popular Mechanics.

    ويتكون أسطول الغواصات الهجومية الحالي من مزيج غواصات فئة "لوس أنجلوس" و"سي وولف"، بالإضافة إلى الفئة الأحدث "فرجينيا".

     

    وترجع أسباب بدء البحرية الأميركية في عملية تطوير الغواصة SSN(X) إلى التوسع والتحديث غير المسبوق في وقت السلم لقوات البحرية الصينية، بالإضافة إلى دخول غواصات هجومية وصواريخ جديدة إلى الخدمة في القوات الروسية.

    ويتمتع تصميم الغواصة المستقبلية بمميزات فئة Seawolf في القدرة على مواجهة كل من غواصات العدو في الأعماق ومهاجمة سفن السطح مباشرة.

    كما أنه من المتوقع أن تقدم غواصة الجيل التالي قدرات لا تتوافر في فئة "فيرجينيا"، من بينها هيكل قوي يتحمل الغوص العميق بشكل استثنائي والمزيد من أنابيب إطلاق الطوربيد ومساحة داخلية أكبر تتسع لمزيد من الطوربيدات والصواريخ، بالإضافة إلى حمل مركبات ذاتية القيادة تحت سطح البحر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن