الصين تطلق 4 أقمار صناعية

  •  

     تواصل الصين سعيها لإجراء أكثر من 50 عملية إطلاق مدارية هذا العام مع انطلاق بعثتين في غضون ما يزيد قليلاً عن 24 ساعة من بعضهما البعض، حيث أطلق مزود خدمة الإطلاق التجاري Expace صاروخ Kuaizhou-1A من مركز Jiuquan لإطلاق الأقمار الصناعية في صحراء Gobi في شمال غرب الصين باستخدام قاذفة نقل (TEL).

     

     

     

    ووفقا لما ذكره موقع "space"، أرسل الصاروخ الصلب الخفيف الوزن القمر الصناعي Tianxing 1 إلى مدار قريب من القطب، منخفض نسبيًا (أقرب وأبعد نقطة من الأرض في مداره) تبلغ 173 ميلاً و 181 ميلاً (278 و 291 كيلومترًا)، على التوالي.

     

     

     

    لا يُعرف الكثير عن Tianxing 1 وما إذا كان بإمكانه رفع مداره بشكل كبير أم لا، وتم تطوير القمر الصناعي من قبل معهد الميكانيكا التابع للأكاديمية الصينية للعلوم (CAS) ، وفقًا لـ SpaceNews، ووصفته وسائل الإعلام الصينية بشكل غامض بأنه يستخدم في "اكتشاف بيئة الفضاء".

     

     

     

    كان الإطلاق بمثابة أول رحلة لطائرة Kuaizhou-1A منذ فشلها في ديسمبر 2021، وتعد Expace شركة تابعة لشركة China Aerospace Science and Industry Corporation (CASIC)، وهي شركة عملاقة مملوكة للدولة ولديها خطط فضائية تجارية خاصة بها.

     

     

     

    ونفذت CASC إطلاقها الخاص بعد ما يزيد قليلاً عن 24 ساعة، حيث انطلق صاروخ Long March 2D من مركز Xichang لإطلاق الأقمار الصناعية في جنوب غرب البلاد.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن