أجاي المرشح لمنصب رئيس البنك الدولي يؤكد أهمية دور التكنولوجيا لمواجهة التحديات الاقصادية

  • كتب : نهله مقلد – محمد العطار

    بدأ  أجاي بانجا، مرشح الولايات المتحد الأمريكية لمنصب رئيس مجموعة البنك الدولي، جولته حول العالم وكانت محطته الأولى في أبيدجان، كوت ديفوار، أين التقى برئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية الدكتور أكينوومي أديسينا، والإدارة العليا ومجلس الإدارة.

    وتطرق بانجا إلى حاجة مجموعة البنك الدولي لبناء شراكة قوية مع مجموعة البنك الأفريقي للتنمية من شأنها أن تساعد في تحقيق نتائج تعِد بإحداث تحول.

    وأكد الرئيس التنفيذي السابق لشركة "ماستر كارد" على دور التكنولوجيا في المساعدة في مواجهة التحديات التي تواجه العالم. كما تحدث عن دور القطاع الخاص في تعبئة موارد رأس المال التي تمس الحاجة إليها من أجل التنمية الاقتصادية الكبيرة. ولا ينطبق ذلك على رأس المال للقطاع الخاص فحسب، ولكن على براعة القطاع الخاص والابتكار أيضا، وهما وفقًا للسيد بانغا، أمران أساسيان لمعالجة العديد من التحديات العالمية.

    وتوافقت دعوة بانجا لبناء شراكة بشكل كبير مع آراء الرئيس أديسينا، إذ أكد رئيس البنك الأفريقي التنمية على الحاجة إلى طريقة جديدة للعمل بين البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية. وقال "إن الأمر أكثر من مجرد عمليات مالية، بل يتعلق الأمر بكيفية عملنا على تحسين الموارد من خلال إشراك الحكومات والقطاع الخاص وأصحاب المصلحة الآخرين لتحقيق تغيير حقيقي".

    وأشار المرشح لأعلى وظيفة في البنك الدولي إلى ثلاث قضايا رئيسية تؤثر على أجزاء كثيرة من العالم، والتي قال إنها تثير قلقًا كبيرًا بالنسبة له. وتتمثل هذه القضايا الثلاثة في عدم المساواة، والتوتر بين الإنسانية والطبيعة، والميل إلى تطبيق حلول قصيرة الأجل للمشاكل طويلة الأجل التي لا توفر سوى نتائج سيئة. وقال إن التحديات التي تواجه العالم أصبحت معقدة بسبب الوباء كوفيد-19، والتدهور البيئي، وتأثير حرب الروسية الأوكرانية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن