ابل تطرح تقنية جديدة من أبل لمراقبة المصانع والأسواق

  •  

     

    كما تأتي المكونات الداخلية لجهاز iPhone أيضًا مع رموز QR المطبوعة والتي يمكن رؤيتها عند فتح الهواتف، وتساعد هذه الرموز شركة آبل في معرفة المزيد من التفاصيل حول أصل هذه المكونات، ووفقًا للتقرير، يتم نقش هذه الرموز الشريطية على زجاج iPhone في مراحل مختلفة من التصنيع.

     

     ويدعي التقرير أن هذا النظام يساعد شركة آبل على “تتبع العيوب وتقليلها” في خط إنتاجها، كما توصف هذه الرموز بأنها "بحجم حبة رمل" ولا يمكن رؤيتها إلا بمعدات خاصة.

     

    كيف تساعد الرموز الشريطية المخفية على شاشات iPhone شركة آبل

    تسمح هذه الرموز للشركة بتتبع عدد وحدات الغطاء الزجاجي التي يصنعها موردوها الصينيون (Lens Technology وBiel Crystal)، كما يمكن لشركة آبل أيضًا تتبع عدد الوحدات المعيبة التي تتخلص منها أثناء عملية التصنيع باستخدام هذه الرموز.

    ويشير التقرير إلى أن شركتي Lens وBiel أعاقتا سابقًا جهود شركة آبل لمعرفة المعدل الحقيقي للعيوب، مما قد يؤدي إلى رفع تكاليف إنتاجها، وقد دفعت شركة آبل ملايين الدولارات لتركيب معدات الليزر والمسح الضوئي في مصانع Lens وBiel لإضافة رمز الاستجابة السريعة المجهري ومسح زجاج الغطاء في نهاية عملية الإنتاج.

     

    ويوجد رمز الاستجابة السريعة أعلى السماعة الأمامية فى موديلات iPhone 12، وتتميز الموديلات الأحدث بوجود هذا الرمز محفورًا بالليزر على الإطار الأسود عند الحافة السفلية للشاشة.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن