الهلال يواجه فلامنجو في نصف نهائي كأس العالم للأندية

  •  

    يدخل الهلال السعودي الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية 2019 في كرة القدم- اليوم الثلاثاء مستعيدا الماضي في مواجهة مدربه السابق البرتغالي جورجي جيسوس، بأمل البناء للمستقبل وتجاوز عتبة فلامنجو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس نحو النهائي.

     

    وسيكون الفريق السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا، أمام فرصة أن يصبح ثالث فريق عربي يبلغ نهائي البطولة في نسختها السادسة عشرة المقامة حتى 21 ديسمبر في قطر، بعد الرجاء البيضاوي المغربي “خسر نهائي 2013 أمام بايرن ميونيخ الألماني” والعين الإماراتي “خسر نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد الإسباني”، عندما يلاقي على استاد خليفة الدولي، بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية.

     

    ويخوض الهلال نصف النهائي بعد فوزه على الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف للمهاجم الفرنسي البديل بافيتيمبي غوميز، بينما يبدأ فلامنغو المشاركة من نصف النهائي.

     

    وعلى رغم أن فلامنجو هو المرشح نظريا، بالنظر إلى فارق الخبرة والتاريخ، للتأهل في مشاركته الأولى أيضا، يأمل الهلال في البناء على ما لقّنه إياه المدرب الحالي للفريق البرازيلي، لتحقيق الفوز عشية نصف النهائي الثاني بين ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي.

     

    وفي ظل المكانة الرائعة التي تحظى بها كرة القدم البرازيلية في قلوب مشجعي كرة القدم بالمنطقة العربية، يتوق المشجعون العرب دائما إلى المواجهات بين الفرق العربية ونظيرتها البرازيلية.

     

    ويتطلع الهلال إلى تحقيق الفوز الثاني فقط في سبع مواجهات عربية برازيلية في مونديال الأندية، حيث كان فريق الرجاء البيضاوي المغربي هو الوحيد الذي حقق الفوز سابقا في هذه المواجهات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن