وزير الصحة ميكنة المستشفيات بنظام إلكتروني مركزي موحد بالاستفادة بمنظومة التأمين الصحي الشامل

  •  

    كتب : نهله مقلد – محمد العطار

    وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالإسراع من وتيرة العمل بمنظومة ميكنة المستشفيات التابعة للوزارة من خلال نظام إلكتروني مركزي موحد، بما يضمن تحقيق طفرة كبيرة خدمية بنهاية عام 2023، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

    جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

    أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه خلال الاجتماع بالاستفادة من خبرات منظومة التأمين الصحي الشامل، فيما يخص ميكنة المنشآت الصحية، والتي أثبتت جدارتها في تكوين قواعد بيانات وتقديم خدمات مميكنة بالكامل، كما وجه بأن تكون الأولوية لميكنة المستشفيات المقرر إدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

    أضاف وجه الوزير بتوفير حزم تدريبية دورية متخصصة للأخصائيين الفنيين المعنيين بالتسجيل والإحصاء، من العاملين في المنشآت الصحية، وطلاب المعاهد الفنية الصحية، بالشعب المختصة بالتسجيل والإحصاء، فضلاً عن توجيهه بوضع تصور متكامل لتطوير المنظومة التعليمية في تلك المعاهد بجانب متابعة عمل منظومة التدريب الخاصة بالعاملين في هيئة الإسعاف، موجهاً بتشكيل لجنة متخصصة لإعادة النظر في البرامج التدريبية المقدمة من خلال قطاع التدريب بوزارة الصحة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية.

    اطلع لوزير على التقارير الخاصة بمعدلات العمل في المبادرة الرئاسية لتطوير العمل بوحدات الرعاية الأولية بالمحافظات،موجهاً بالإسراع من ميكنة تلك الوحدات، وتكثيف التعاون فيما بينهم، لضمان سير العمل، وفقاً للمحاور المحددة للمبادرة وتحقيق المستهدف منها، مشيراً لأهمية تلك المبادرة في تحسين الحياة الصحية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن