432 مليون دولار استثمارات زين السعودية لتوسيع شبكة الجيل الخامس

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    كشفت شركة  “زين السعودية”عن ضخ استثمارات بقيمة 432 مليون دولار ،  1.6 مليار ريال سعودي ،  لتوسيع شبكتها من الجيل الخامس (5G)، لتصل إلى 122 مدينة ومحافظة حول المملكة، بما في ذلك مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

     

    وتُعد هذه الخطوة نقلة نوعية في مسيرة “زين السعودية” لتصبح أول مشغل اتصالات يغطي المشاعر المقدسة بتقنية الجيل الخامس (5G) بشكلٍ كامل عبر جميع أبراجها.

     

    تُخصص “زين” 45% من خطة التوسع الجديدة لدعم تقنيات الجيل الخامس المتقدمة، بهدف رفع الطاقة الاستيعابية للشبكة وتوفير سرعات أعلى بأوقات استجابة قياسية.

     

    وتُساهم هذه الاستثمارات في توسيع تغطية شبكة الجيل الخامس من “زين” لتصل إلى أكثر من 66% من المناطق المأهولة بالسكان.

    تهدف هذه الاستثمارات إلى دعم جهود “زين” للمساهمة في تعزيز الطاقة الاستيعابية الرقمية لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، لتواكب خطته التنفيذية وتمكّن تحقيق مستهدفات الوصول إلى 30  مليون معتمر بحلول العام 2030.

    من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة “زين السعودية” المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر: “نسعد اليوم بأن نعلن عن هذا الاستثمار الضخم لتوسعة شبكتنا كامتدادٍ لنهجنا في تسخير أفضل الإمكانات التقنية لخدمة مجتمعنا، بعد أطلاقنا أكبر شبكة للجيل الخامس (5G) في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والثالثة على مستوى العام.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن