الكاف يحدد موعدا مبدئيا  للسوبر الأفريقي    الطائف الأقرب لاستضافة القمة المصرية

  •  

    كتب : مصطفى إبراهيم 

     

    حدد الإتحاد الافريقي لكرة القدم ( كاف ) الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل موعدا مبدئيا لإقامة مباراة كأس السوبر لعام 2024  بين فريقي الأهلي بطل دوري الأبطال والزمالك بطل الكونفيدرالية .

    وحصل فريق الزمالك على بطولة كأس الكونفدرالية بمسماها الحالي للمرة الثانية والثالثة في تاريخه بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي في الدور النهائي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد أن فاز فريق نهضة بركان ذهابا 2 / 1 ، وفاز الزمالك إيابا 1 / صفر .

    وحصل الأهلي على بطولة دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه ، بعد تغلبه على فريق الترجي التونسي إيابا  في القاهرة بهدف واحد دون مقابل ، بعد أن تعادلا ذهابا في تونس دون أهداف .

    ويحمل فريق اتحاد العاصمة الجزائري الحاصل على بطولة كأس الكونفدرالية 2023 لقب بطل كأس السوبر الأفريقي بعد تغلبه على فريق الأهلي بطل دوري الأبطال 2023 بهدف واحد دون رد في الموسم الماضي .  

    وأكد مصدر من الكاف أن موعد مباراة كأس السوبر الذي تنم الإعلان عنه هو موعد مبدئي وليس نهائيا ، ومن المحتمل أن يتغير وفقا لبعض المعطيات التي سيتم دراستها خلال الأيام المقبلة من أجل الاستقرار النهائي على موعد المباراة ، وربما يقام في شهر سبتمبر أو يتأجل إلى شهر ديسمبر ، وسيتم خلال أيام الاستقرار النهائي على موعد المباراة.

    ووفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين الكاف والاتحاد السعودي لكرة القدم باستضافة منافسات كأس السوبر الأفريقي لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من الموسم الماضي ، فإنه من المتوقع أن تقام مباراة كأس السوبر الأفريقي لعام 2024 بمدينة الطائف السعودية وهى التي استضافت مباراة نهائي كأس مصر 2023 بين الزمالك والأهلي ، والتي فاز بها الأهلي بهدفين دون مقابل وحصل على البطولة .

    تجدر الإشارة إلى أن الزمالك والأهلي لعبا معا في البطولة الثانية لكأس السوبر الأفريقي في عام 94 بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا وفاز الزمالك بالبطولة بعد تغلبه على الأهلي بهدف واحد دون مقابل سجله اللاعب أيمن منصور .

    ويأمل الزمالك تكرار إنجازه الذي حققه في عام 94 بالفوز على الأهلي للمرة الثانية وإحراز كأس البطولة للمرة الخامسة بعد أعوام  94 على حساب الأهلي و97 على حساب المقاولون العرب و 2003 على حساب الوداد المغربي و 2020 على حساب الترجي التونسي .

    ويأمل الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة برصيد 8 مرات في رد اعتباره أمام الزمالك والثأر لخسارته عام 94 ، والفوز بالبطولة للمرة التاسعة بعد أعوام 2002 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي و 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي و 2007 على حساب النجم الساحلي التونسي و 2009 على حساب الصفاقسي التونسي و 2013 على حساب ليوباردز الكيني و 2014 على حساب الصفاقسي التونسي و 2021 على حساب نهضة بركان المغربي و 2022 على حساب الرجاء المغربي .

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن