من خلال AWS : تينابل تتيح الرؤية والمسح الشاملين للأمن السحابي في الإمارات من خلال قدرات الأمن السحابي وإدارة الثغرات

  • كتب : أمير طه

     

     

    كشفت شركة " تينابل " ، المختصة بإدارة التعرض للمخاطر السيبرانية، أن منصتها السحابية لحماية التطبيقات – وهي منصة تينابل للأمن السحابي وحلول تينابل لإدارة الثغرات سيتوفران من خلال AWS أبوظبي .

     

    وتساعد منصة تينابل للأمن السحابي المؤسسات في تخفيض المخاطر السيبرانية في البنية التحتية السحابية والهويات وأحمال العمل، بينما تتمكن من الامتثال لمتطلبات حفظ البيانات. كما تساعد حلول تينابل لإدارة الثغرات العملاء في فهم مدى التعرض للمخاطر ومعرفة الثغرات ذات الأولوية لإصلاحها. ويأتي هذا الإعلان في مرحلة بالغة الأهمية في مشهد الحوسبة والأمن السحابيين بالمنطقة.

     

    تشهد منطقة الشرق الأوسط، وخاصة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اعتماداً سريعاً للتقنيات السحابية، مدفوعة برؤية تعطي الأولوية للبنية السحابية. ويشير تقرير حديث صادر عن شركة ماكينزي آند كومباني إلى أن الخدمات السحابية يمكن أن توفر ما يصل إلى 183 مليار دولار من القيمة بحلول عام 2030، نتيجة لابتكار منتجات جديدة والتوسع فيها، إلا أن ذلك يزيد مخاوف المخاطر السيبرانية أيضًا بسبب اتساع السطح المعرض للهجمات والذي يتجاوز البنى التحتية التقليدية.

     

    وتحقق منصة تينابل للأمن السحابي قيمة فورية كمنصة لحماية التطبيقات السحابية الأصلية تتسم بسهولة الاستخدام لتأمين بيئات AWS والبيئات السحابية المتعددة، حيث تعمل الشركة على تبسيط التعقيد في البنية السحابية من خلال التحليل السياقي الدقيق، مما يمكّن فرق العمل من تحديد ومعالجة الثغرات الأمنية ذات الأولوية بدقة متناهية. كما تساعد تينابل في تخفيض امتيازات الوصول إلى أعباء العمل إلى الحد الأدنى، والعمل بمبدأ عدم الثقة.

     

    وتعمل الحلول كذلك على تسريع اعتماد عمليات تطوير الأمن من خلال نتائج أمنية دقيقة وخطوات مفصلة وموثوقة للمعالجة، كما تتكيف مع الاختلافات الإقليمية في متطلبات موقع البيانات.

     

    تدار حلول تينابل لإدارة الثغرات في البنية السحابية بدعم من Tenable Nessus لتحقق التغطية الأكثر شمولًا في القطاع وتتيح التقييم الآني المستمر. كما تساعد عمليات تحديد الأولويات ومعلومات التهديدات والرؤى الآنية المؤسسات على فهم حالات التعرض لتلك التهديدات وتحديد أولويات العلاجات بشكل استباقي.

     

    من جهته قال ماهر جادالله، المدير الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى تينابل: "فيما تبدأ الشركات ببناء ثقتها بالبنية السحابية في المنطقة، فإننا نحرص على التواجد معهم وتمكينهم من تأمين بنيتهم التحتية منذ التطوير وحتى التشغيل. وسيسهم وصول AWS إلى منصة تينابل للأمن السحابي وحلول تينابل لإدارة الثغرات في تمكين الشركات من فهم عمل المجرمين السيبرانيين وكيفية اختراقهم للبنية التحتية، لتتخذ بدورها التدابير الاستباقية التي تمنع الاختراق.

     

    فلن يكون بوسع الشركات تطوير البرامج الأمنية المحكمة وتحديد أولوياتها ما لم تفهم المقاربة التي يتبعها المهاجمون، لتتمكن من التعامل مع أخطر الهجمات ومسارات الهجوم."

     

    أضاف تتوفر كل من منصة تينابل للأمن السحابي وحلول تينابل لإدارة الثغرات كحلول مستقلة أو كجزء من منصة Tenable One Exposure Management Platform - وهي منصة إدارة التعرض الأولى والوحيدة التي توفر رؤية شاملة عبر بيئات تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية التي تشمل أصول تقنية المعلومات والموارد السحابية والحاويات وتطبيقات الويب وأنظمة الهوية وأصول التقنيات التشغيلية وإنترنت الأشياء.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن