PYYPL  للتكنولوجيا المالية وتمكين المستهلكين تحصول على العضوية الرئيسية وترخيص علامة فيزا التجارية

  •  

    يُتيح هذا الترخيص لـ PYYPLإصدار بطاقات فيزا مسبقة الدفع مباشرة من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى توقيع اتفاقية إطارية استراتيجية لتمهد الطريق أمامها نحو التوسّع في كل دول الخليج العربي وإفريقيا بما يُحقق رؤيتها في توفير خدمات مالية شاملة للجميع دون تمييز.

     

    كتب : مصطفى إبراهيم

     

     

    في خطوة تعكس ريادتها في قطاع التكنولوجيا المالية، أعلنت Pyypl (أو كما تُنطق بالإنجليزية “People” أو "الناس")، منصة الخدمات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة فيزا العالمية.

    وتُوّجت هذه الشراكة بحصول Pyypl على العضوية الرئيسية، فضلًا عن توقيع اتفاقية إطارية استراتيجية مع فيزا.

     

    تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع فيزا لتؤكد على التزام Pyypl بتوفير الخدمات المالية للجميع، ولتسلط الضوء على نموذج أعمالها المبتكر والفرص الهائلة المتاحة في السوق - بالإضافة إلى ثقة فيزا الراسخة في قدرة Pyypl على دفع عجلة الشمول المالي.

     

    سيُمكّن هذا الترخيص Pyypl من إصدار بطاقات فيزا مسبقة الدفع، افتراضية ومادية، مباشرة لمئات الآلاف من مستخدميها النشطين عبر تطبيقها المتطور وسهل الاستخدام، مما يسهل عليهم الانتقال من الاعتماد على النقد والخدمات المالية التقليدية إلى عالم المدفوعات الرقمية الآمن والسهل.

     

    كما تعكس الاتفاقية الإطارية الاستراتيجية بين الشركتين رؤية مشتركة لتعزيز الشمول المالي في المنطقة، وتعزز من جهودها في الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة في الأسواق الجديدة التي تدخلها. فبدعم من الجهات التنظيمية المحلية، ستتمكن Pyypl من توفير بطاقات فيزا مسبقة الدفع في هذه الأسواق، مما يسرع من تحقيق الشمول المالي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

     

    يُعد هذا الإنجاز الأحدث ضمن سلسلة من الابتكارات التي تقدمها Pyypl لعملائها، كما أنه يُسرع من وتيرة توسعها الدولي، حيث سيمكنها بمرور الوقت من تقديم بطاقات فيزا مسبقة الدفع على نطاق إقليمي واسع.

     

    وتأتي هذه الشراكة في توافق تام مع استراتيجية فيزا للنمو والابتكار، والتي تهدف إلى تعزيز الوصول إلى الخدمات المالية لأكثر من 850 مليون شخص من مستخدمي الخدمات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

     

    من جهته قال أنتتي أربونين، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة PYYPL: 

    "يسُرنا الإعلان عن شراكتنا مع فيزا، حيث ستتيح منظومة المدفوعات التي نقدمها العديد من الفوائد لفيزا، وستساهم في تسريع وتيرة توفير الخدمات المالية لملايين الأفراد المُستبعدين ماليًا في المنطقة. ونتطلع إلى التعاون الوثيق مع فيزا والجهات التنظيمية المحلية في الأسواق الجديدة، من أجل تعزيز حضور Pyypl والمساهمة في تحقيق الشمول المالي في جميع أنحاء المنطقة."

     

    ومن ناحيته قال حسن كاظمي، نائب الرئيس ورئيس الشراكات الاستراتيجية والمشاريع في فيزا لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، عن سعادته بالشراكة مع Pyypl، قائلًا:

    "يسعدنا انضمام Pyypl إلى مهمة فيزا الهادفة إلى تعزيز الشمول المالي. نحن نؤمن بتمكين المستهلكين الذين لا يتعاملون مع البنوك من خلال تزويدهم بحلول دفع مبتكرة وآمنة. وهذه الشراكة لا تتيح لهم الوصول إلى الاقتصاد الرقمي فحسب، بل ستساعدهم أيضًا على الازدهار في هذا العصر الرقمي سريع النمو."

     

    تعد Pyypl واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا المالية نموًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتتميز بفريق إداري رائد في هذا القطاع يتمتع بخبرة واسعة في المنطقة. وبفضل تقنياتها المبتكرة المملوكة لها بالكامل، تمكّن Pyypl من فتح آفاقًا جديدة لقدرات المستهلك وتحقيق النمو المستدام، وأصبحت تعمل الآن في العديد من الأسواق في جميع أنحاء أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

     

    وتسعى Pyypl جاهدة لتحقيق رؤيتها في أن تصبح المنصة الشاملة الرائدة للخدمات المالية للمستهلكين، وذلك عبر توفير خدمات مالية متكاملة وعابرة للحدود. ومن خلال نهجها الذي يركز على تلبية احتياجات العملاء، تهدف الشركة إلى تقديم الخدمات المالية المبتكرة مجمّعة داخل تطبيق واحد إلى 850 مليون مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط الذين لا يتعاملون مع البنوك ويعانون من نقص حاد الخدمات المالية، وذلك عبر البطاقات الافتراضية والمادية ذات القبول الدولي، والتحويلات الفورية المحلية والدولية بين المستخدمين بالإضافة إلى إجراء التحويلات إلى 80 دولة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن