50 مليون دولار قرص لبنك القاهرة من الأوروبي للتنمية لتعزيز خططه التوسعية

  • كتب : نهله أحمد – محمد شوقى

     

    يستعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديم قرض بقيمة 50 مليون دولار   لصالح بنك القاهرة  ، لدعم خططه التوسعية.

    اكد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، عبر موقعه الإلكتروني، إن القرض سيستخدم لدعم الشريحة الثانية من رأس المال لدعم توسعات بنك القاهرة، بالإضافة إلى تعزيز خطة عمل الأخير لحوكمة المناخ فى الشركات.

    أضاف القرض سيتيح لبنك القاهرة أخذ خطوات مستقبلية نحو تبني وتنفيذ حزمة التوصيات الصادرة من إفصاحات الآثار المالية للتغيرات المناخية على مستوى مؤسسي.

    من جهته كان بنك القاهرة أعلن عن القوائم المالية المستقلة للبنك خلال النصف الاول من عام 2021 النصف الاول من عام 2021  ، والتى كشفت عن إستمرار تسجيل معدلات نمو قوية، حيث بلغ صافى الربح 1.8 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 7%، وتعود تلك الزيادة إلى ارتفاع صافى الدخل من العائد ليتخطى الـ 5 مليار جنيه بالمقارنة بـ 4.9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 3%.

     

    كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 18% ليسجل 886 مليون جم بالمقارنة بـ 754 مليون جم خلال النصف الأول من 2020، مما أدى الى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% لتصل الى 6.1 مليار جنيه مقارنة بـ 5.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة، وفقا للبيان المرسل بتاريخ 30 أغسطس.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن