لأول مرة منذ نوفمبر 2021 : بيتكوين تتجاوز 60 ألف دولار

  • كتب :  أمير طه

     

     

    تقترب بيتكوين من أعلى المستويات التي سجّلتها على الإطلاق مع مواصلة ارتفاعها حيث تجاوزت قيمة العملة عتبة 60 ألف دولار الأربعاء فيما تقترب منذ الموافقة على نوع جديد من الاستثمار مرتبط بهذه العملة الرقمية.

    وفي وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء في لندن، تم تداول بيتكوين بحوالى 60301 دولار ما ساهم في اقترابها من أعلى المستويات التي سجّلتها على الإطلاق في نوفمبر عند 68991 دولارا.

     

    يأتي ذلك وسط ترقّب ترخيص منتج استثماري جديد مرتبط بعملة بيتكوين في الأشهر الأخيرة حيث ساهم ذلك في ارتفاع الأسعار التي تراجعت إلى حد كبير نهاية العام 2022 بعد إفلاس العديد من الشركات العملاقة في قطاع العملات الرقمية.

     

    ومنذ موافقة الهيئة الأميركية للإشراف على الأوراق المالية عليه في 10 يناير، يسمح هذا النوع الجديد من الاستثمار، وهو صندوق متداول في البورصة مرتبط بعملة بيتكوين، نظريا لجمهور أوسع بالاستثمار في هذه العملات الرقمية دون الحاجة إلى الاحتفاظ بها بشكل مباشر.

     

    واجتذبت المنتجات الاستثمارية المرتبطة بالأصول الرقمية المتداولة في البورصة حوالى 5,7 مليارات دولار منذ بداية العام، وفق أرقام "كوينشيرز" المتخصصة المنشورة الاثنين.

    توقعات السوق

    وأكدت الأسعار المرتفعة الحالية صحة توقعات محلل السوق مايكل فان دي بوب، الذي توقع سابقًا أن تصل عملة البيتكوين إلى ما فوق الـ 58000 دولار.

     

    ويرى خبير التشفير فان دي بوب أن المسار الحالي للسوق يؤكد صعود بيتكوين، خاصة مع تدافع الصناديق الخاصة على العملة المشفرة قبيل عملية التصنيف.

     

    وقال فان دي بوب: "لقد فاجأني سعر بيتكوين وارتفاعها الحالي، كنت أظن أن هناك حركة تصحيحية لكن ما يحدث أن بيتكوين تتجه صوب مستويات الـ 58 ألف دولار".

     

    وتوقع العديد من خبراء التشفير المشهورين والأكثر متابعة على منصة إكس أن تواصل بيتكوين ارتفاعاتها في الأيام المقبلة مع احتمالات وجود فترات تصحيح خاطفة.

     

    بعد الارتفاع المفاجئ للبيتكوين، يرى البعض تحولًا ديناميكيًا في أداء بيتكوين التي كادت أن تفقد علامة التريليون دولار في الأيام السابقة، في إشارة إلى تراكم للقوة قبل الاختراق الهائل.

     

    وكانت عملة البيتكوين على وشك خسارة علامة تريليون دولار بسبب تحركات الأسعار السابقة وجني الأرباح، لكن الارتفاع الأخير أثار الآمال في أنها ستتجاوز القيمة السوقية المرتفعة السابقة البالغة 1.23 تريليون دولار.

     

    وتُظهر بيانات Coinglass زيادة كبيرة في عدد صفقات الشراء التي أجريت خلال اليومين الماضيين على عملة بيتكوين، والتي تأثرت إلى حد كبير بصفقات البيع في وقت سابق، وتجاوزت الـ 200 مليون دولار.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن