جوجل : مزايا كروم الجديدة ستعزز من تجربة البحث عبر الإنترنت

  • كتب : أمين قدري

     

     

    قامت شركة " جوجل  " ، العالمية للبرمجيات ،  باضافة مجموعة جديدة من ميزات البحث إلى متصفحها جوجل كروم بهدف تعزيز تجربة البحث عبر الإنترنت. ترتبط هذه الميزات بخاصية اقتراحات البحث التي كانت متاحة سابقًا في المتصفح، حيث تقدم اقتراحات للاستفسارات المحتملة تلقائيًا بناءً على مجموعة من العوامل، بما في ذلك البحوث السابقة والموضوعات الشائعة والبحوث الشائعة للمستخدمين الآخرين.

     

    جوجل قامت بتعزيز هذه الخاصية عبر إضافة مزيد من الإمكانيات لمساعدتك في العثور على اقتراحات بحث أكثر فائدة، حتى عندما يكون الاتصال بالإنترنت غير مستقر.

    ظهر ميزات جوجل كروم الجديدة عددًا من التحسينات التي تعزز تجربة البحث عبر الإنترنت:

     

    توسيع نطاق الاقتراحات: يتيح للمستخدم رؤية مجموعة أوسع من الاقتراحات في مربع البحث عند فتح تبويب جديد، حيث تستند هذه الاقتراحات إلى اهتمامات المستخدم والبحوث السابقة.

     

    تحسين اقتراحات الصور: يتيح للمستخدم رؤية صور ذات صلة بالبحث المطلوب، مما يسهل عملية التسوق عبر الإنترنت دون الحاجة إلى كتابة الكلمات الدقيقة.

     

    الوصول إلى اقتراحات البحث حتى في حالة اتصال الإنترنت الضعيف: تحسن جوجل قدرات محرك البحث ليتيح للمستخدمين الوصول إلى الاقتراحات حتى في حالة اتصال الإنترنت الضعيفة، بما في ذلك أثناء استخدام وضع التصفح المتخفي.

    وفقًا لتقرير من موقع 9to5google، يختبر جوجل ميزة جديدة في هواتف بكسل تسمح بالاتصال عبر الأقمار الصناعية. يبدو أن هذه الميزة تدعم “Emergency SOS”، وستكون متاحة في قسم السلامة والطوارئ في إعدادات الهاتف.

    لصور المنشورة تظهر كيفية عمل هذه الميزة الجديدة، حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسائل لخدمات الطوارئ ومشاركة موقعهم الجغرافي عندما لا يتوفر اتصال بالشبكات الخلوية أو واي فاي.

     

    يمكن للمستخدمين مشاركة مواقعهم عبر خرائط جوجل عندما تكون الإشارات التقليدية غير متاحة، مع إمكانية تقديم تفاصيل إضافية حول حالة الطوارئ.

     

    من المتوقع أن تتطلب الخدمة إدخال بعض البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف من حساب جوجل، بالإضافة إلى حتى ثلاث جهات اتصال للطوارئ.

     

    وفي حالات الطوارئ وفقدان الاتصال بالشبكات التقليدية، ستُرسل بعض البيانات مثل موقع المستخدم وتفاصيل الجهاز وحالة الطوارئ لجهات الطوارئ ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية.

    لم تعلن جوجل بعد عن موعد الإطلاق النهائي لهذه الميزة أو الدول التي ستكون متاحة فيها، لكن يُتوقع أن يبدأ الإطلاق قريبًا.

    من الجدير بالذكر أن آبل كانت أول من قدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ مع هواتف آيفون 14 و 15، ولكنها متاحة حاليًا في عدد قليل من الدول، وقد تفرض آبل رسومًا للاستفادة من هذه الميزة في المستقبل.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن