الجزيري أول أجنبي في الزمالك يحرز ثنائية "القمة" أرقام جديدة بالجملة 

  • كتب : مصطفى إبراهيم 

     

     

    بعد غياب لثلاثة مواسم في مسابقة الدوري عرف الزمالك أخيرا طريق الانتصارات على غريمه الأهلي ، وحقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري بتوقيع مهاجمه التونسي الدولي سيف الدين الجزيري .

    الفوز هو الأول للزمالك على الأهلي في مسابقة الدوري من ثلاثة مواسم ، ويرجع تاريخ أخر فوز للزمالك على الأهلي في الدوري موسم 2020 / 2021 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بإمضاء أحمد زيزو ومصطفى محمد وأسامة فيصل .

    في حين كان آخر فوز للزمالك على الأهلي في كل المواجهات بينهما بجميع المسابقات في الموسم الماضي بهدفيبن مقابل هدف واحد في نهائي كأس مصر بهدفي أحمد زيزو وإمام عاشور لاعب الأهلي الحالي .

    وبفوزه على غريمه الأهلي حقق الزمالك بعض الأرقام الجديدة في سلسلة مبارياته في كلاسيكو العرب وأفريقيا مع الأهلي ، أولها دخول مهاجمه التونسي الدولي سيف الجزيري قائمة هدافي لقاءات القمة بتسجيله لهدفي فوز الزمالك يوم الإثنين الماضي ، ودخل الجزيري التاريخ من أوسع أبوابه إذا بات أول لاعب زملكاوي يسجل ثنائية في مباراة واحدة في القرن الواحد والعشرين بعد حسام حسن في 2001 و2003 وحازم إمام في 2002 في بطولة الدوري ومحمود علاء في 2019 في بطولة كأس السوبر.

    كما أن سيف الجزيري هو أول لاعب أجنبي يسجل ثنائية للزمالك في شباك الأهلي في مباراة واحدة واللاعب 17 بوجه عام سواء بين اللاعببين المحليين أو الأجانب .

    كما أن هذا الفوز هو الأول للزمالك على الأهلي بقيادة تحكيم مصري منذ عام 2017 في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك أيضا بهدفين مقابل هدف واحد عن طريق الكونغوليف كابونجو كاسونجو وأيمن حفني وأدارها الحكم محمد الحنفي .

    وهدف الفوز الثاني للزمالك الذي أحرزه سيف الجزيري هو الخامس للزمالك في شباك الأهلي بعد مرور 85 دقيقة فما فوق من عمر المباراة في الألفية الثالثة وهو التوقيت القاتل دائما في المباريات ، الأول كان بهدف جمال حمزة في 2003 وهو الهدف الثالث بشباك عضام الحضري في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك 3 / 1 ، ثم هدف محمود كهربا لاعب الأهلي الحالي في مباراة كأس السوبر 2015 بالإمارات عندما سجل هدفا في الدقيقة 93 ، ثم أسامة فيصل الذي سجل هدفا في الدقيقة 93 أيضا في مباراة الدوري 2020 والتي انتهت بفوز الزمالك 3 / 1 ، واخيرا المغربي أشرف بن شرقي الذي سجل هدفا في الدقيقة 90 في مباراة الدوري 2021 .

    ومن الأرقام الجديدة أن المدير الفني للزمالك البرتغالي جوزيه جوميز حقق فوزه الأول على الأهلي في المواجهة الثانية بينهما بعد خسارته الجولة الأولى في مباراة نهائي كأس مصر الأخيرة بالرياض ، في حين تلقى المدير الفني للأهلي السويسري مارسيل كولر خسارته الأولى أمام الزمالك بعد 4 انتصارات سابقة .

     

    ومن الأرقام الجديدة أيضا للزمالك مشاركة اللاعبين نبيل عماد وأحمد حمدي وعبد الله السعيد وناصر ماهر ومحمد شحاتة ومصطفى الزناري والأوغندي باتريس موتيابا في أول انتصار لهم بقميص الزمالك على الأهلي ، في حين تلقى كل من مصطفى شوبير ومحمد عبد المنعم وأحمد نبيل وعمر كمال والبرازيلي موديست ورضا سليم والفلسطيني وسام أبو علي الخسارة الأولى لهم بقميص الأهلي أمام الزمالك.

     

    وكان الزمالك قد قدم مباراة قوية أمام الأهلي خصوصا في الشوط الأول واستحق الفوز الذي حققه بجدارة ،وهو الفوز الأول للفريق في مباريات الدور الأول للدوري منذ 2003 ، عندما فاز الزمالك بهدف جمال حمزة .

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن