" F5 " تطلق حلول جديدة لتبسيط متطلبات الأمن الإلكتروني للتطبيقات

  •  

    -        88% من المؤسسات تقوم بنشر التطبيقات وواجهة برمجة التطبيقات في مواقع مختلفة تشمل الأجهزة المحلية والسحابة وبيئات حافة الشبكة

     

    كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة " F5 " عن إطلاق حلول أمن إلكتروني جديدة هي الأفضل في فئتها تعمل على دعم إجراءات الحماية وتبسيط إدارتها للعملاء. ومن خلال إطلاق حل "الخدمات السحابية الموزعة لفحص تطبيقات الويب"، وجدار حماية تطبيقات الويب BIG-IP وحل حماية التطبيقات لنشر المصادر المفتوحة من أنجينكس (App Protect)، فإن F5 ستقوم بتعزيز موقعها الريادي من خلال تقديم حزمة حلول أمن إلكتروني الأكثر فعالية وشمولية في القطاع والمتوافقة مع الذكاء الاصطناعي وذلك للتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات.

     

    ويأتي إطلاق الحلول الجديدة في أعقاب نشر F5 لتقرير "استراتيجية حالة التطبيقات 2024" الذي أظهر قيام 88% من المؤسسات بنشر التطبيقات وواجهة برمجة التطبيقات في مواقع مختلفة تشمل الأجهزة المحلية والسحابة وبيئات حافة الشبكة. كما أظهر التقرير أن نحو 41% من المؤسسات التي شملها الاستطلاع تدير حالياً أعداداً متقاربة من التطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات.

     

    من جهته قال محمد أبوخاطر، نائب الرئيس للمبيعات لشركة F5 في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: "تمر العديد من المؤسسات في الوقت الحالي بأزمات بسبب تعقيدات بيئات السحابة المتعددة والبيئات الهجينة. ويسهم التوجه المبتكر والشامل والمتكامل لشركة F5 في تبسيط إدارة وأمن العدد المتزايد للتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات التي تحتل موقعاً محورياً في عمليات الشركات الرقمية المعززة بالذكاء الاصطناعي.

     

    أضاف تعالج الحلول الجديدة التي جرى الإعلان عنها اليوم هذه التحديات من خلال قدرات حماية التطبيقات وواجهة برمجة التطبيقات الرائدة في القطاع والمقدمة من F5، وعبر زيادة مستويات الأتمتة بهدف تخفيف العبء الحالي على فرق الأمن الإلكتروني والعمليات. ولذلك فإن F5 وباختصار هي الشركة الرائدة في مجال أمن واجهة برمجة التطبيقات".

     

    F5 تقود دفة أمن التطبيقات وواجهة برمجة التطبيقات في كل المجالات التي تحتاجها مؤسساتكم

    يأتي إطلاق حل "الخدمات السحابية الموزعة لفحص تطبيقات الويب" بعد فترة وجيزة من استحواذ F5 مؤخراً على شركة Heyhack، ما يعني بأنه يمكن للعملاء الآن الحصول على قدرات رائدة لأتمتة عمليات الاستطلاع الأمني واختبارات الاختراق.

     

    بالإضافة إلى ذلك، فإن حل جدار حماية تطبيقات الويب BIG-IP Next WAF يوفر حالياً قدرات أتمتة إضافية وتواجداً أفضل على السحابة لحزمة المزايا التي يشتمل عليها حل BIG-IP المقدم من F5، ما يتيح تقليل التكاليف وتبسيط العمليات. كما يسهم الحل بتحسين المرونة وضمان تطبيق سياسات أمن إلكتروني متسقة وذلك في جميع البيئات الهجينة للسحابة المتعددة والتطبيقات الموزعة والتي تعتمد إلى حد كبير على الخدمات المصغرة وواجهة برمجة التطبيقات.

     

    وبصورة مماثلة فإن نسخة حل حماية التطبيقات NGINX App Protect WAF الذي أطلقته F5 على برمجيات المصادر المفتوحة (OSS) يزود التطبيقات القائمة على بيئات كوبرنيتس في السحابة العامة وفي المواقع الميدانية كذلك بمواطن القوة التي تتمتع بها قدرات أمن التطبيقات الرائدة من F5.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن