مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ستنمو بنسبة 3٪ فقط بحلول عام 2028 و أقل بـ 7 أضعاف من السوق الصينية

  • كتب : وائل الجعفري

     

     

    بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية في ذروة وباء COVID-19 ، كانت مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة في اتجاه صعودي وهبوطي ، حيث انخفض إجمالي إيرادات المبيعات بنسبة 10٪ ثم ارتفع بنسبة 15٪ على أساس سنوي. وتظهر أحدث توقعات السوق أن عام 2024 سيجلب انخفاضا آخر، مع انخفاض إجمالي إيرادات المبيعات بمقدار 1.2 مليار دولار على أساس سنوي. ولكن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن توقعات السوق للسنوات التالية لا تزال ضعيفة.

     

    ووفقا للبيانات المقدمة منستوكليكس. comمن المتوقع أن تنمو مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بنسبة 3٪ فقط بحلول عام 2028.

     

    مبيعات الهواتف الذكية الأمريكية تنمو 7 أضعاف أبطأ من الصين وأبطأ 4 أضعاف من أوروبا

     

    شهد سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بعض التغييرات الهامة خلال السنوات القليلة الماضية. تضاءل إجمالي المبيعات بعد طفرة COVID-19 ، مع توقعات اقتصادية غير مؤكدة ونقص ميزات جديدة رئيسية تدفع المستهلكين إلى الالتزام بأجهزتهم الحالية. كما اتخذت المعركة المستمرة بين iOS و Android تطورًا غير متوقع ، حيث انخفض معدل تنشيط iPhone في الولايات المتحدة ، وهو مؤشر رئيسي على حصة Apple في السوق ، إلى 33٪ في الربع الأول ، وهو أدنى رقم في سبع سنوات. ويظهر هذا الانخفاض حصة سوقية متزايدة لأجهزة أندرويد، والتي تمثل الآن اثنين من كل ثلاثة أنشطة جديدة.

     

    ومع ذلك ، على الرغم من أن الأمريكيين يختارون أجهزة Android بأسعار معقولة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS ، إلا أنه لا يزال من المتوقع أن يستمر إجمالي المبيعات في السوق الأمريكية في الانخفاض. وفقًا لرؤى سوق Statista ، من المتوقع أن يحقق السوق الأمريكية إيرادات بقيمة 60.8 مليار دولار في عام 2024 ، أو أقل من 1.2 مليار دولار من العام الماضي. وبالمقارنة، من المتوقع أن تنخفض مبيعات الهواتف الذكية الصينية بمقدار 13.7 مليار دولار على أساس سنوي، في حين ستشهد السوق الأوروبية أصغر انخفاض قدره 600 مليون دولار فقط.

     

    ومع ذلك ، على عكس الصين وأوروبا ، من المتوقع أن يتعافى السوق الأمريكية بشكل أبطأ بكثير في السنوات التالية. وفقًا لمسح أجرته Statista ، ستنمو مبيعات الهواتف الذكية الصينية بنسبة 23٪ وستصل إلى 131 مليار دولار بحلول عام 2028 ، ارتفاعًا من 106 مليارات دولار هذا العام. وهذا يعني أن السوق الصينية ستنمو سبع مرات أسرع من السوق الأمريكية في السنوات المقبلة. ستشهد السوق الأوروبية نموًا أكبر بأربع مرات من الولايات المتحدة ، حيث ترتفع مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 13٪ لتصل إلى 90.6 مليار دولار بحلول عام 2028.

     

    الولايات المتحدة ستحقق 10% فقط من مبيعات الهواتف الذكية العالمية في 2028 ، أقل بنسبة 2% من هذا العام

     

    كما أن التباطؤ في مبيعات الهواتف الذكية الأمريكية سيقلل بشكل كبير من حصة البلاد في المشهد العالمي للهواتف الذكية. وفقًا لـ Statista ، ستشكل الولايات المتحدة 10٪ فقط من مبيعات الهواتف الذكية العالمية في عام 2028 ، أو أقل بنسبة 2٪ من هذا العام.

     

    وستظل حصة أوروبا في سوق الهواتف الذكية العالمية عند 16٪، في حين ستشهد السوق الصينية أكبر نمو. وتشير الإحصاءات إلى أن 24٪ من مبيعات الهواتف الذكية العالمية في عام 2028 ستأتي من الصين، ارتفاعا من 22٪ هذا العام.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن