تعلن شركة IHS Holding Limited عن نتائج الاجتماع السنوي للمساهمين لعام 2024

  •  

    كتب : محمد الخولي

     

    كشفت شركة IHS Holding Limited  ،وهي واحدة من أكبر المالكين والمشغلين والمطورين المستقلين للبنية التحتية للاتصالات المشتركة في العالم حسب عدد الأبراج، يوم الجمعة 28 يونيو 2024، عن نتائج اجتماعها السنوي للمساهمين لعام 2024.

     

    في الاجتماع العام السنوي، تم اعتماد جميع المقترحات المطروحة للتصويت على المساهمين، بما في ذلك إعادة انتخاب Frank Dangeard، وPhuthuma Nhleko، وMallam Bashir El-Rufai، وNicholas Land كمديرين مستقلين حتى انعقاد الجمعية العمومية السنوية للشركة لعام 2025، ومقترح تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، مع تضمين العناصر الرئيسية التالية الآن أيضًا في النظام الأساسي الثاني المعدل والمعاد صياغته:

          رفع السرية عن مجلس إدارة الشركة على مرحلتين، مع تمديد الفترات من خلال اجتماعات الجمعية العمومية السنوية للسنتين الماليتين 2024 و2025 .

          خفض الحد الأدنى للمساهمين لترشيح أعضاء مجلس الإدارة من 30% سابقًا إلى 10%، على أساس المساهمين الفرديين بعد الجمعية العمومية السنوية للسنة المالية 2024، وعلى أساس إجمالي بعد الجمعية العمومية السنوية للسنة المالية 2025؛

          خفض الحد الأدنى للمساهمين لعرض الأعمال أمام اجتماع عام من 30% سابقًا إلى 10%، على أساس المساهمين الفرديين بعد الجمعية العمومية السنوية للسنة المالية 2024 وعلى أساس إجمالي بعد الجمعية العمومية السنوية لعام 2025؛

          إدخال حق جديد للمساهمين الذين يمتلكون ما لا يقل عن 25% من الأسهم لطلب عقد اجتماع عام بعد الجمعية العمومية العادية للسنة المالية 2025؛

          تقليل الحد الأدنى لعزل أعضاء مجلس الإدارة من طلب قرار خاص سابقًا إلى قرار عادي.

     

    من جهته قال Sam Darwish، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IHS Towers: "يسعدني أن المساهمين دعموا جهودنا والتزامنا بحوكمة الشركات القوية والمشاركة البناءة للمساهمين. إن المسائل المطروحة والموافق عليها في اجتماع الجمعية العمومية العادية لهذا العام هي نتيجة لاستجابة مجلس إدارتنا للمساهمين خلال العام الماضي، وتزيد من مواءمة مصالحنا مع المساهمين بينما نواصل العمل باستقلالية وحياد بين مشغلي شبكات الهاتف المحمول".

     

    تواصل الشركة التركيز على عدد من المجالات المهمة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المراجعة الإستراتيجية المستمرة والتقدم التجاري عبر المحفظة وقوة ميزانيتنا العمومية.

     

    أوضح Darwish إننا نحقق تقدمًا تجاريًا كبيرًا كما يتضح من التجديدات والتمديدات مع كل من MTN وAirtel هذا العام. مع توقيع MTN Rwanda MLA للتو، أكملنا الآن جميع تجديدات العقود وتمديدها مع MTN خارج نيجيريا والتي تغطي البلدان الخمسة وهي الكاميرون وكوت ديفوار وزامبيا ورواندا وجنوب إفريقيا، بإجمالي أكثر من 12,200 عقد إيجار تم تجديده أو تمديده إلى العقد القادم.

     

    إن التجديدات مع أكبر عميل لدينا بالإضافة إلى توقيع اتفاقية جديدة متعددة السنوات تضم 3,950 مستأجرًا مع شركة Airtel في نيجيريا والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام هي شهادة على أهمية بنيتنا التحتية الرقمية للصناعة وتؤكد من جديد مكانتنا الرائدة في مجال القارة. يُظهر هذا النجاح التجاري، جنبًا إلى جنب مع تحسينات الحوكمة التي تمت المصادقة عليها في الاجتماع السنوي العام، قدرتنا والتزامنا بتحفيز خلق القيمة. نحن نقدر المشاركة والمدخلات من جميع المساهمين لدينا ونحن نعمل على تحقيق هذا الهدف. وسنواصل العمل مع مختلف أصحاب المصلحة لدينا لتعزيز القيمة وزيادة عوائد المساهمين.

     

    يمكن العثور على نتائج التصويت النهائية للاجتماع العام السنوي لعام 2024 بالإضافة إلى النص الكامل للمذكرة والنظام الأساسي المعدلين والمعاد صياغتهما في النموذج 6-K المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة في 28 يونيو 2024، والذي يكشف جداول الأصوات بعد التصديق عليها من قِبل مفتش الانتخابات.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن