بقيمة مليون دولار :" جوجل " تطلق صندوق عالمي لدعم الصحافة المحلية

  • كتب : محمد شوقي – نيللي علي

     

    كشف ريتشارد جينجراس ـ نائب الرئيس  للأخبار في جوجل " Google " عن قيام الشركة

    لاطلاق مبادرة " أخبار Google  " لمساعدة الصحافة المحلية على القيام بدورها في ظل تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الحياة اليومية من خلال إطلاق"  صندوق دعم الصحافة المحلية " لتقديم الدعم العاجل لآلاف من الناشرين الصغار والمتوسطين والمحليين حول العالم  في ظل فقدان الوظائف وخفض الرواتب نتيجة الصعوبات الاقتصادية الحالية .

     

    ويمكن التقديم على التمويل من قبل المؤسسات الإخبارية التي تنتج أخبار نزيهة مخصصة للمجتمعات المحلية خلال الأزمة الحالية. يتراوح الدعم المقدم ما بين بضعة آلاف من الدولارات لغرف الأخبار الصغيرة المتخصصة في أخبار محلية وحتى عشرات الآلاف من الدولارات لغرف الأخبار الأكبر حجماً مع مراعاة الاختلافات الخاصة بكل منطقة.

     

    ويمكن للناشرين من كل مكان التقديم على التمويل من خلال  طلب تقديم بسيط مع الملاحظة أن النسخة العربية ستتوافر قريباً. لقد قمنا بتبسيط هذا الأمر بقدر المستطاع للتأكد من تقديم المساعدة للناشرين المؤهلين حول العالم.

     

    جدير بالذكر أن الموعد النهائي لاستقبال الاستمارات هو يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل 2020 الساعة 11:59 مساءً بتوقيت الساحل الغربي. عند انتهاء عملية التسجيل سنقوم بالإعلان عن الناشرين الذين حصلوا على التمويل وعن المجالات الذي سينفقون الدعم بها كما تقدم" Google.org "مليون دولار إلى للمركز الدولي للصحفيين لتوفير موارد فورية لدعم الصحفيين حول العالم ولمركز  دارت  للصحافة  والصدمات  النفسية التابع لكلية الصحافة في جامعة كولومبيا والذي يقوم بمساعدة الصحفيين الذين تعرضوا لصدمات خلال الأزمة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن