17 % تراجع فى الإنتاج العالمي للهواتف الذكية بالربع الثاني 2020

  • كتب : محمد شوقي

    إنخفضت مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بسبب تفشي فيروس COVID-19، ووفقًا لتقرير حديث، فقد ينخفض إنتاج الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 16.5 % في الربع الثاني من العام 2020 وفقا لما كف عنه تقرير من مؤسسة " TrendForce " ،المتخصصة في بحوث السوق ،

    وإنخفض الإنتاج العالمي للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام بنسبة 10 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى حوالي 280 مليون وحدة، وهو أدنى مستوى يتم الوصول إليه في السنوات الخمسة الأخيرة، وهذا بسبب الإضطرابات الناجمة عن جائحة كورونا في سلسلة التوريد، مثل تأخر إستئناف العمل ونقص العمال والمواد الأولية، مما تسبب في تقليص القوة الإنتاجية للمصانع.

    وفيما يخص الربع الثاني من هذا العام، هناك الآن تحسن في كل من سلسلة التوريد وحالات إستئناف العمل لخطوط التصنيع والتجميع، ولكن الوباء يجعل آثار هذه التحسينات ضئيلة على سوق الهواتف الذكية بسبب تأثر الإقتصادات العالمية بالوباء. وتشير التقديرات الآن إلى أن الإنتاج العالمي للربع الثاني من هذا العام سيسجل إنخفاضًا آخر بنسبة 16.5 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي إلى 287 مليون وحدة، وهو أكبر إنخفاض مسجل لربع معين. وتتوقع مؤسسة TrendForce أن يبلغ إجمالي الإنتاج السنوي 1.4 مليار وحدة، وهذا ما يمثل إنخفاضًا بنسبة 11.3 % على أساس سنوي.

    ستستغرق جميع القطاعات الصناعية بما في ذلك قطاع الهواتف الذكية بعض الوقت للتعافي من تأثير COVID-19 على المشهد الإقتصادي العالمي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن