28 مليار دولار حجم الانفاق على تطبيقات المحمول بالربع الثالث من هذا العام

  • كتب : باسل خالد – عادل فريج

    أنفق الأشخاص حول العالم 180 مليار ساعة في إستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة، وهذا ما يُعد زيادة بنسبة 25 % خلال الربع الثالث من 2020 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وذلك فقا للإحصائيات والأرقام الصادرة  من مؤسسة" App Annie "، المتخصصة في بحوث السوق،  إرتفع الإنفاق داخل التطبيقات مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى رقم قياسي قدره 28 مليار دولار، ومعظمها جاءت من منصة آبل بحيث كانت مسؤولة عن إستقطاب 18 مليار دولار ، في حين كانت منصة جوجل مسؤولة عن إستقطاب 10 مليار دولار.

    وقام المستخدمون بشكل عام بتحميل حوالي 33 مليار تطبيق جديد في الربع الثالث من هذا العام، 25 مليار منها عبر متجر Google Play ( هذا يمثل زيادة بنسبة 10٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ) و9 مليار من خلال متجر App Store ( هذا يمثل زيادة بنسبة 20٪ على أساس سنوي ). لاحظ أن هناك بعض التقريب في هذه الأرقام لأنها تستثني متاجر التطبيقات التابعة لشركات الطرف الثالث.

    وكانت التطبيقات الأربعة الأولى الأكثر إستخداما تعود ملكيتها لشركة الفيسبوك، وتشمل هذه التطبيقات كل من Facebook و Instagram و Messenger و Whatsapp وتليها تطبيقات غير تابعة للفيسبوك تشمل Amazon و Twitter و TikTok و Spotify.

    ومن المثير للإهتمام، أن التحميلات من متجر Google Play Store كانت متوازنة جدًا بحيث كانت الألعاب تمثل 45 % من التحميلات الإجمالية في حين كانت التطبيقات تمثل 55 % من إجمالي التحميلات. وفيما يخص متجر App Store، فقد كانت الألعاب تمثل 30 % فقط من إجمالي التحميلات على هذا المتجر ومع ذلك، فإن فئة الألعاب هي الأكثر ربحية على كلا النظامين بحيث شكلت الألعاب لوحدها 65 في المئة من إجمالي الأموال المُنفقة على متجر App Store و80 % على متجر Google Play Store.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن