" جوجل " : تحظر مواقع على أجهزة مستخدميها

  • كتب : محمد شوقي – عادل فريج

    يبدو أن شركة " جوجل " يمكن أن تحظر عدداً كبيراً من المواقع من على أجهزة مستخدميها خلال الفترة المقبلة، وفق تحذير أطلقته تقارير صحافية عالمية وأوضح التقرير المنشور عبر موقع إنجادجيت Engadget التقني المتخصص، أن جوجل في طريقها لأن تحظر عددا من ملحقات متصفحها "جوجل كروم" بسبب ارتكابها "ممارسات مخادعة"، على حد وصف الشركة.

    من جهتها، لفتت جوجل إلى أن ملحقات "كروم" الخاصة بـ"IAC"  تسبب الكثير من المتاعب لمستخدمي متصفحها، ويتم اتخاذ عقوبات صارمة بحقها. كما تتهم تلك الملحقات الخاصة بـ"جوجل كروم" بتقديم ميزات للمستخدمين "خادعة" لهم هدفها فقط عرض "إعلانات إضافية" دون تقديم أي خدمة لهم.

    إلى ذلك رصدت جوجل أن تلك الملحقات الخادعة تجمع أيضاً بيانات المستخدمين بصورة غير قانونية، وتستخدمها في أغراض إعلانية مما يعرض خصوصية مستخدمي "جوجل كروم" لخطر بالغ، بحسب تعبيرها.

    ورصدت التقارير الإخبارية أن جوجل حظرت بالفعل 5 امتدادات تابعة لـ"IAC"  وفي طريقها لمنع عدد أكبر من الملحقات على "جوجل كروم".

    في هذا السياق، أوضح المتحدث باسم جوجل، سكوت ويستوفر، أن الشركة كانت "تراجع" الامتدادات المتبقية لـ  IAC، لكنها لم تتخذ قرارات بشأن ما يجب فعله بعد.

    ومع ذلك، اتهمت فاليري كومبس، من شركة "IAC" ، جوجل بأنها تنفذ انتقاماً لمنع المنافسة ولتقليص نشاطها المميز على "جوجل كروم".

    يشار أن شركة "IAC" تمتلك محرك بحث جديد يطلق عليه "ماي واي"، ويستخدم إعلانات ونتائج من جوجل إلا أنه حقق في الفترة الأخيرة شهرة واسعة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن