باسثثمارات 2.1 مليار دولار: " Vodafone Idea" تعزز شبكتها بحلول " 4G "

  •  

    كتب : محمد الخولي – عادل فريج

    أكدت شركة ( Vodafone Idea (Vi ، مشغل خدمات الاتصالات بالسوق الهندية ،أنها تجري محادثات مع مستثمرين محتملين بعد أن أظهرت استراتيجية التحسين الخاصة بها إشارات مبكرة واعدة في الربع الثالث من العام المالي 2021.

    من جهته قال رافيندر تاكار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي أن مجلس إدارة الشركة وافق على إصدار أسهم بقيمة تصل إلى 2.1 مليار دولار وسندات لا تتجاوز 1.4 مليار  دولار  حيث شهدت الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 "تحسنًا في الاحتفاظ بالمشتركين والأداء التشغيلي" بعد أن ركزت شركة Vi على تعزيز جهود 4G ، حيث أشار Takkar إلى أن Ookla صنفت شبكة بياناتها على أنها الأسرع في الهند وقد صنفت TRAI (هيئة تنظيم الاتصالات في الهند) جودة الصوت بأعلى تصنيف. قال تاكار: "نظل نركز على تنفيذ استراتيجيتنا ، وخطتنا لتحسين التكلفة لا تزال على المسار الصحيح".

    كما أضافت" Vi " حوالي 12 ألف موقع 4G FDD إلى شبكتها ، إلى حد كبير من خلال إعادة تجهيز طيف 2G و 3G لتوسيع قدرتها على 4G - وهي عملية بدأت في Q2 المالي. اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020 ، زعمت Vi أن شبكة 4G الخاصة بها تغطي أكثر من مليار هندي ، مضيفة أن مبادرات الاستثمار في الشبكة تساعدها على تعزيز السعة وتقديم تجربة عملاء محسنة.

    وخلال الربع المالي الثالث من العام المالي ، انخفض صافي الخسارة الشاملة لشركة Vi من 46 مليار دولار هندية إلى 32 مليار دولار وزادت قاعدة مشتركي الجيل الرابع من 106.1 مليون إلى 109.7 مليون .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن