أبو النصر : تقديم خدمات التأهيل وتنمية مهارات لـ 8 آلاف طالب .. وهدفنا بناء قصص نجاح

  •  

    أكد الدكتور أسامة أبو النصر ـ مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنصورة أن دور المركز في دعم منظومة التأهيل والتطوير لسوق العمل, وتقديم الدعم والمساعدة في مستقبلهم المهني ورفع كفاءاتهم ومهاراتهم لسوق العمل باعتباره مختلفا عن مراكز التدريب التقليدي, ويساعد الطلاب والخريجين في رسم طريقهم المهني وفقا لخبراتهم وقدراتهم.

    أضاف المركز نجح على مدار العام الماضي في تقديم خدمات التدريب والتأهيل لنحو 8 آلاف طالب بكلية التجارة جامعة المنصورة ، والتى تضم نحو 34 ألف طالب ، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وفقا لبروتوكول التعاون مع المعونة الأمريكية من خلال  4 محاور ،حيث تتمثل المحور الأول في مساعدة الطلاب والخريجين في رسم مسارهم المهني وفقا لطبيعة شخصيتهم واهتماماتهم وقدراتهم. أما المحور الثاني فيتمثل في إجراء دراسة سوق العمل للتعرف على احتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية ورصد التغيرات المتسارعة والمتلاحقة بالتعاون مع الكيانات المعنية بسوق العمل وما هى المهارات الوظيفية المطلوبة .

    أضاف المحور الثالث فيتمثل في التدريب ويتم توفير حزم من البرامج وجرعات تدريبية متنوعة للطلاب تتناسب مع متطلبات السوق منها تنمية مهارات اللغة الانجليزية وتنمية مهارات التوظيف وخدمة العملاء والمبيعات وبرامج التطوير المهني والتقني وريادة الأعمال وذلك بعد إجراء اختبار للطلاب وإجراء مقابلة شخصية مع المتدربين .

    أوضح المحور الرابع أننا نتواصل مع أصحاب مؤسسات الأعمال لتكون بمثابة منصة للتواصل بينهم والطلاب والخريجين الذين تم تأهيلهم وتعيينهم في هذه المؤسسات واستقبال السيرة الذاتية للمتقدمين وعمل جلسة استشارات فردية لكل شخص يرغب في العمل .

     أشار د. أسامة أنه يتم تقديم كل خدمات المركز " مجانا" لجميع الطلاب بالجامعة ولكن مع السنة الرابعة للبروتوكول يمكن تقديم هذه الخدمات بأسعار رمزية للطلاب لضمان توافر موارد مالية للمركز لاستمرار دوره في عملية التأهيل والإعداد للكوادر البشرية .

    جاء ذلك في فعاليات أسبوع جامعة المنصورة الثاني لريادة الأعمال والشركات الناشئة تحت رعاية أ.د. أشرف عبد الباسط ـ رئيس الجامعة وريادة ا.د. محمد عطية البيومي ـ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, أ.د. محمود المليجي ـ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والكاتب الصحفى خالد حسن ـ رئيس تحرير جريدة " عالم رقمي " والدكتور نبيل شلبي ـ مؤسس" دار المستثمر العربي" والدكتور وائل الدسوقي ـ مدير مركز ريادة الأعمال واستراتيجية التسويق بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن