للوصول إلى سرعة 1.4 جيجا بايت / ث : اتصالات مصر تختبر تكنولوجيا 5G على الشبكات التجارية مع إريكسون ووصول

  •  

    كتب : عادل فريج - باسل خالد   

    قامت شركة اتصالات مصر باختبار تكنولوجيا الجيل الخامس على الشبكات التجارية لتصل إلى سرعات بلغت 1.4 جيجا بايت في الثانية الواحدة، وهو ما يمثل خطوة بارزة في الاستعداد لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس في المجال التجاري في مصر. جاء ذلك خلال معرض كايرو ICT 2019 .

    وتمثل هذه التجربة الناجحة علامة فارقة مهمة بالنسبة إلى الشركات الرائدة مثل اتصالات، كما تعد بمثابة خطوة توضح التزام اتصالات وإريكسون بتطوير واختبار تطبيقات خدمات الجيل الخامس والتي يمكن للعديد من الصناعات الاستفادة منها، نظرا للسرعة العالية التي توفرها تكنولوجيا 5G.

     ويقول خالد مرشد ـ الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والتقنيات بشركة اتصالات مصر" تعد التجربة المشتركة مع إريكسون على تكنولوجيا 5G بمثابة الاستمرار لشراكتنا الناجحة، ورحلتنا معًا لنقدم للمشتركين والصناعات لدينا أحدث التقنيات وأكثرها ابتكارًا".

    ويقول إيكو نيلسون ـ نائب رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: " تتيح تقنية 5G استخدام نطاقات طيفية مختلفة، مما يوفر سرعات أكبر، وقدرة أكبر في وقت أقل لمقدمي الخدمات، وبتعاوننا مع اتصالات في هذه التجربة نخطو خطوات كبيرة لتوفير خدمات 5G في السوق، وإظهار فوائد هذه التقنية الجديدة بشكل مباشر".

    ويفتح الانتشار المبكر لتكنولوجيا 5G الباب لاستخدام إمكانياته وقدراته على ابتكار خدمات جديدة، بالإضافة إلى التطبيقات الصناعية التي تستفيد من الاتصال في الوقت الحقيقي وعرض النطاق الترددي الفائق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن