مصر.. إنشاء أكبر مصنع في العالم لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات

  •  

    كتب : محمد شوقى – وائل الجعفري

     

    بحث رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، مع وكينيتشي روشيباتا، الرئيس التنفيذي لشركة «سوميتومو وايرنج سيستمز» العالمية، موقف إنشاء أكبر مصنع في العالم، متخصص في إنتاج الضفائر الكهربائية وأسلاك السيارات والمركبات على مستوى العالم، حيث بدأت الشركة في إنشاء المصنع بمدينة العاشر من رمضان مؤكداً دعمه الكامل للمشروع الجديد، والذي يقام على مساحة 150 ألف متر مربع، بنظام المناطق الحرة في مدينة العاشر من رمضان.

    وأوضح رئيس الوزراء المصري أنه تم وضع حجر أساس المصنع الجديد، بعد منحه الرخصة الذهبية، من الهيئة العامة للاستثمار. وقال إنه يتابع بصورة دورية مراحل تطور المشروع، منذ أن تم التقدم به كفكرة إلى الحكومة المصرية، كما أنه كان حريصا دائما على زيارة مصانع الشركة في مدينتي بورسعيد، وأكتوبر، معربا عن تطلعه لزيارة المصنع الجديد عند افتتاحه.

    من جهته شدد أشار كينيتشي روشيباتا، الرئيس التنفيذي لشركة «سوميتومو وايرنج سيستمز» العالمية، إلى أن الشركة تمتلك 8 مصانع لإنتاج ضفائر السيارات في محافظة بورسعيد، ومدينتي العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر باستثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار. وقال ان المصانع توفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل مباشرة، وتقوم بتصدير 100% من إنتاجها، حيث بلغ حجم مبيعات الشركة ما يزيد على المليار يورو خلال السنوات الخمس الماضية.

    أضاف المصنع الجديد سيبدأ في الانتاج اعتباراً من مايو 2024، حيث سيتم تصدير منتجاته إلى شركات صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، معربا عن شكره لرئيس الوزراء المصري على دعمه لمشروعات «سوميتومو» في مصر.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن