اتحاد بوتسوانا يطلب تأخير مباراة منتخب بلاده اليوم أمام مصر إلى المساء

  •  

    أكد اتحاد بوتسوانا لكرة القدم أنه تقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل تأخير انطلاق مباراة منتخب بلاده الأول أمام ضيفه المنتخب المصري في الجولة الثانية بتصفيات كأس الأمم الافريقية 2025 ، بسبب تأخر عودة منتخب بوتسوانا من موريتانيا.

    وكان من المقرر أن تنطلق المباراة اليوم  /الثلاثاء/ في 3 عصرا بتوقيت بوتسوانا (4 عصرا بتوقيت القاهرة) على ملعب عبيد إيتاني تشيلومي في فرانسيستاون ببوتسوانا،وطلب الاتحاد تأخير إنطلاق المباراة إلى المساء.

    ونشر الاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قال فيه “واجه منتخب بوتسوانا مشاكل لوجستية، مما أدى إلى تأخير العودة من موريتانيا..وكان من المقرر أن يصل إلى بوتسوانا مساء أمس /الأحد/ لكنه واجه “تعقيدات غير متوقعة” أثرت على خطط السفر”.

    وأضاف البيان ” من المتوقع الآن أن يغادر المنتخب موريتانيا في تمام الساعة 10.30 مساءً (بتوقيت موريتانيا) هذا المساء ومن المقرر أن يصل إلى بوتسوانا غدا تمام في الساعة 9 صباحًا”.

    واختتم البيان “نظرًا لسلامة لاعبينا بعد وصولهم المتأخر، تواصل الاتحاد رسميًا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) لطلب تأجيل المباراة إلى وقت لاحق في المساء….ننتظر ردًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وسنقدم المزيد من التحديثات بمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات”.
    يذكر ان المنتخب المصري كان وصل بالفعل إلى بوتسوانا فجر اليوم /الإثنين/.

    وتقام المباراة على ملعب فرانسيتون فى بوتسوانا، والذى يتسع لـ26 ألف مشجع، ومن المتوقع أن تمتلئ المدرجات فى مباراة الثلاثاء لتشجيع أصحاب الأرض، وخسرت بوتسوانا بهدف نظيف فى الجولة الأولى أمام موريتانيا فى المباراة التى جرت بينهما ، السبت، وتسعى للتعويض أمام منتخب مصر لاسيما أن المباراة تقام على أرضها.

    وفاز منتخب مصر على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، فى الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وسجل أهداف منتخب مصر فى اللقاء كل من رامى ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل فى الدقائق 23 و45 و69.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن