خدمات سوفوس المدارة للكشف والاستجابة تدعم تحوّل الأمن السيبراني لدى مجموعة GAC

  • كتب : باسل خالد

     

     

    كشفت شركة سوفوس، العالميًا في حلول الأمن السيبراني المبتكرة للتغلّب على الهجمات السيبرانية، عن شراكتها مع مجموعة GAC المتخصصة بتقديم خدمات الشحن النوعية والخدمات اللوجستية والبحرية، بهدف دعم استراتيجيتها للأمن السيبراني. وتسعى الاتفاقية لتأمين وتعزيز شبكة GAC ضد الهجمات السيبرانية والاختراقات بفضل خدمات سوفوس الأمنية المدارة.

     

     

    يذكر أن مقر مجموعةGAC القابضة يقع في دولة الإمارات، وتتمتع بتواجد عالمي واسع من خلال ما يزيد على 300 مكتب في أكثر من 50 دولة. تعمل الشركة على تطوير الحلول اللوجستية للعملاء في مختلف القطاعات، وتمتلك بنية تحتية ديناميكية لتقنية المعلومات صممت لدعم احتياجات المؤسسات العالمية. كما تتميز البنية التحتية الرقمية للمجموعة بالمرونة والقدرة على الصمود في وجه الهجمات، بفضل فريق تقنية المعلومات الذي يضم أكثر من 100 خبير متخصص، بمن فيهم مختصون بأمن تقنية المعلومات، للحفاظ على متانة دفاعات المؤسسة في وجه التهديدات السيبرانية. 

     

     

    وتستمر هجمات طلب الفدية في كونها أبرز التهديدات في المشهد الحالي، إذ تدعم نمو اقتصاد الجرائم السيبرانية بشكل ملموس. وبحسب أحدث تقرير أصدرته سوفوس بناء على مسحها السنوي لحالة برمجيات طلب الفدية للعام 2024، فقد كان استغلال الثغرات هو السبب الجذري الأكثر شيوعًا للهجمات، حيث أثر على 32% من المؤسسات، تليه سرقة بيانات الدخول بنسبة 29% والرسائل الإلكترونية الخبيثة بنسية 23%.

     

    لا شك في أن قوة الأسس الأمنية مطلب رئيسي. ومن هذا المنطلق، أرادت مجموعة GAC تعزيز دفاعاتها بشكل أكبر والتخفيف من مخاطر الاختراقات السيبرانية من خلال استراتيجية شاملة للأمن السيبراني. وفي عام 2019، استخدمت الشركة حلول Sophos Intercept X، والتي تعد أكثر الحلول الأمنية تطوراً في القطاع حيث توفر طبقات متعددة من الأمان لحماية لا مثيل لها ضد الهجمات المتقدمة. كما كانت الشركة تبحث عن حلول من البرمجيات المُدارة مركزيًا والتي تمتاز بإمكانات قوية للحماية من البرمجيات الضارة.

     

    وبفضل تحقيق نتائج رائعة مع سوفوس، جاء اختيار خدمات سوفوس المدارة للكشف والاستجابة Sophos MDR  نظرًا لمعرفة الفريق بها والتدريب الممتاز الذي تلقاه طاقم المجموعة على الخدمات.

     

     

    من ناحيته قال هاريش تشيب، نائب الرئيس للشرق الأوسط وأفريقيا لدى سوفوس: "نتشرف بالعمل مع مجموعة GAC، والتي تمتاز بمقاربة استباقية فريدة في التعامل مع الأمن السيبراني. وستقدم Sophos MDR للمجموعة إمكانات متخصصة للرصد على مدار الساعة والتحليل الأمني الدقيق الذي يمكّنها من تحسين التعامل مع مشهد التهديدات وتطوراته المستمرة بكل ثقة ومرونة."

     

    يشار إلى أن دقة بيئات التشغيل المعاصرة وسرعة وتيرة التهديدات السيبرانية تزيد من صعوبة التعامل الفعال مع مهام الكشف والاستجابة في المؤسسات دون دعم خارجي.  

     

    من جهته قال تيلاك راتاناياكي، مدير الأمن والبنية التحتية لتقنية المعلومات في مجموعة GAC: "حرصت GAC على وضع خارطة الطريق الرقمية الخاصة بها ضمن رؤيتها طويلة الأمد، وتعمل بالتعاون مع سوفوس لتحسين استراتيجيتها للأمن السيبراني. فالحلول المتطورة التي تقدمها سوفوس قائمة على تقنيات متقدمة ومهارات متميزة، لتنسجم بشكل كامل مع متطلباتنا.

     

    وبفضل خدمات سوفوس المدارة للكشف والاستجابة، أصبحت نظم المعلومات لدينا أكثر قدرة على رصد ما يحدث في المؤسسة من منظور أمني، ما يمنحنا راحة البال من الناحية التشغيلية بفضل ثقتنا بوجود الرصد المستمر للأجهزة.

     

    حققت شراكتنا نموًا ونجاحًا متواصلين على مدى السنوات الماضية، ونتطلع إلى تعزيزها عبر استخدام المنتجات التي يمكنها كشف التهديدات والتغلب عليها بسرعة ودقة وشفافية."

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن