رئيس أكاديمية البحث العلمي: مصر تتقدم 15 مركزا في مؤشر الابتكار العالم

  •  

    نوه الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بتقدم مصر المستمر في مؤشر الابتكار العالمي في السنوات الأخيرة حيث قفزت خلال السنوات الثلاث الماضية 15 مركزا من 107 إلى 92.  

     

    وأكد صقر فى تصريحات له عقب احتفالية تسليم الشهادات والأنواط والأوسمة للعلماء الفائزين بجوائز الدولة بجامعة القاهرة أن علماءنا تشهد بجهودهم وإنجازاتهم الرائعة مختلف الميادين والمراجع العلمية إذ نال الكثير منهم جوائز عدة من مصر وخارجها وكذلك انضمامهم إلى اللجان التنفيذية للاتحادات العلمية الدولية.  

     

    وقال" إن الأكاديمية تسعى دائما إلى التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وتشجع الوزارات والهيئات ووحدات الإنتاج الوطنية والمؤسسات العلمية والأفراد على أعمال الوقف الخيري لدعم البحث العلمى وتعد الأكاديمية من الجهات الرائدة فى مصر والعالم العربى التى سلكت هذا الطريق ونجحت فيه حيث تم إيداع ملايين الجنيهات من قبل هيئات وأفراد يخصص العائد منها كجوائز علمية سنوية لدعم التميز فى البحث العلمى". 

     

    وأشار إلى أن الأكاديمية أنشأت جوائز متخصصة للمرأة (أربع جوائز تشجعية ومثلها تقديرية) حيث إن نسبة الباحثات المصريات في منظومة البحث العلمي المصرية تقترب من 50%. 

     

    وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد سلم أوسمة العلوم والفنون من الطبقة الأولى ونوط الامتياز من الطبقة الأولى للفائزين بجوائز الدولة (النيل- التقديرية- التفوق والتشجيعية) عن عامي 2017 و2018 كما تسلم الفائزين بجوائز المرأة والرواد درع الأكاديمية وشهادات تقدير وبلغ عدد المكرمين 124 فائزا إلى جانب الجوائز المقدمة من الهيئات والأفراد وبلغ عدد الحاصلين عليها منذ عام 2014 وحتى 2018 نحو 185 فائزا ليصل إجمالي عدد المكرمين 309 فائزين

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن