بايدو تؤجل إطلاق روبوت الدردشة المنافس لشات جي بي تي

  • كتب : محمد الخولي

     

    ألغت شركة بايدو"  Baidu " ، الصينية للتكنولوجيا ، حفل إطلاق روبوت الدردشة إرني "Ernie bot"، الذي يعد النسخة الصينية المنافسة لروبوت الدردشة الأشهر شات جي بي تي، والذي تم الإعلان عنه في 16 مارس.

     

    أوضحت بايدو أن المؤتمر الذي كان مقررًا بثه عبر الإنترنت، بعد ظهر الاثنين، والذي كان يستهدف اختبار منتجها الجديد قبل ظهوره للجمهور، تحول إلى اجتماع مغلق مع الدفعة الأولى من الشركات التي تختبر المنتج.

     

    وقالت الشركة الصينية أن سبب التغيير يرجع إلى تلبية "الطلب القوي" من 120 ألف شركة تقدمت لاختبار إرني، مضيفة أن هذا سيكون الأول من بين العديد من الاجتماعات المغلقة.

     

    يأتي إعلان تأجيل المؤتمر في وقت أججت فيه مايكروسوفت المنافسة مع باقي الشركات، بعد إطلاقها مع OpenAI قبل أيام نسخة أكثر ذكاء من شات جي بي تي تعتمد على تكنولوجيا GPT-4 "متعددة الوسائط"، ما يعني أن الصور بالإضافة إلى الرسائل النصية يمكن أن تحفزها على إنشاء محتوى.

     

    كشفت شركة التكنولوجيا الصينية لأول مرة عن تفاصيل روبوت الدردشة إرني، في 16 مارس الجاري، وقدمت سلسلة من العروض التوضيحية المسجلة مسبقًا بعرض قدرات برنامج chatbot الصيني المختلفة.

     

    أشار الرئيس التنفيذي لبايدو، روبن لي، في مؤتمر خلال الشهر الجاري، إلى رفع حدة المنافسة مع الروبوت الأميركي التابع لمايكروسوفت، وقال إن سرعة التطور في المجال عالية، لكنه حذر من تصوير المنافسة بين الشركتين في إطار التوترات الجيوسياسية بين بكين وواشنطن.

     

    كانت بايدو قد خصصت 3.2 مليار دولار، ما يعادل 22% من إيراداتها خلال 2022، لصالح البحث والتطوير، متضمنًا ابتكار إرني.

     

    الجدير بالاشارة يمكن أن تساهم بكين في دعم روبوت الدردشة الجديد الخاص ببايدو على حساب شات جي بي تي الذي طورته شركة أوبن إي آي الناشئة ومايكروسوفت الأميركيتان، بعد حظر بكين شات جي بي تي.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن